20:40 GMT23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، على أن العلاقات الثنائية بين إسرائيل وروسيا هامة في هذه المرحلة.

    القدس — سبوتنيك. أعرب نتنياهو في مستهل لقائه بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ورئيس هيئة أركان الجيش الروسي فاليري غيراسيموف، عن تقديره لتصريحات الرئيسين بوتين وترامب، حول أمن إسرائيل، خلال القمة الأخيرة التي عقدت بينهما في هلسنكي.

    وقال نتنياهو في مستهل اللقاء مساء اليوم "إن العلاقات بيننا هامة للغاية وهي تجري كما شاهدتم من خلال عقد لقاءات مباشرة بيني وبين الرئيس بوتين وبين طاقمينا".

    وأضاف نتنياهو "أقدر التصريحات التي أدلى بها الرئيس بوتين والرئيس ترامب، حول أمن إسرائيل، خلال القمة الأخيرة".

    وبحسب بيان صدر عن ديوان نتنياهو "سيبحث اللقاء الملف الإيراني والأوضاع في سوريا، وحضر اللقاء من الجانب الإسرائيلي كل من وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان، ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش الفريق غادي أيزنكوت، ورئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات، ومسؤولون كبار آخرون".

    ووصل الوفد الروسي إلى إسرائيل مساء اليوم الإثنين، في زيارة خاطفة، تأتي على خلفية التطورات في الجنوب السوري واستعادة الجيش السوري سيطرته على المناطق المتاخمة لخط وقف إطلاق النار في الجولان، كما تشكل هذه الزيارة ثالث لقاء لمسؤولين روس كبار مع رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال الأسبوعين الماضيين.

    انظر أيضا:

    دون استفزاز روسيا... إسرائيل تشارك في مناورات الناتو للمرة الأولى
    نتنياهو: روسيا لن تحد "على الأرجح" من عمليات إسرائيل في سوريا
    بعد أحداث غزة... روسيا تدعو قادة إسرائيل وفلسطين لإجراء مفاوضات برعايتها
    روسيا تأخذ مصالح إسرائيل في مجال الأمن بعين الاعتبار
    الكلمات الدلالية:
    أفيغدور ليبرمان, بنيامين نتنياهو, سيرغي لافروف, إيران, إسرائيل, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook