Widgets Magazine
18:14 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    محمد باقري

    رئيس أركان الجيش الإيراني: أمريكا تخاطر برد فعل قوي لن تتخيله

    © REUTERS / Handout
    العالم
    انسخ الرابط
    140
    تابعنا عبر

    قال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الجنرال محمد باقري، إن أمريكا يجب ألا تهدد إيران لأنها ستلقى ردا قويا لن تتخيله وستأسف عليه.

    ووفقاً لوكالة أنباء فارس الإيرانية، قال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الجنرال محمد باقري، إن تهديدات الولايات المتحدة لإيران ستلقى رد فعل "قويا لن تتخيله وستأسف عليه".

    وحذّر باقري الأمريكيين من العبث بذيل الأسد، مؤكدا أن "المواقع والمصالح الأمريكية في متناول قدراتنا الدفاعية العلنية والخفية وسيتلقون ردا لا يمكن تصوره على نطاق واسع جدا في المنطقة والعالم".

    وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وجه رسالة شديدة اللهجة إلى نظيره الإيراني حسن روحاني، محذرا إياه من تهديد الولايات المتحدة مرة أخرى.

    وغرد ترامب عبر "تويتر"، يوم الاثنين: "إياك وأن تهدد الولايات المتحدة مرة أخرى وإلا فستواجه عواقب لم يختبرها سوى قلة عبر التاريخ". وأضاف ترامب: "لم نعد دولة تتهاون مع كلماتكم المختلة بشأن العنف والموت… احترسوا!".

    وتأتي تصريحات ترامب، ردا على الرئيس الإيراني حسن روحاني، الذي قال: "يا سيد ترامب، نحن رجال الكرامة والشرف وكافلي أمن الممر الملاحي للمنطقة على مر التاريخ فلا تلعب بالنار مع الأسد لأنك ستندم".

    وفي كلمة له في ملتقى أقيم في طهران شارك فيه رؤساء الممثليات والبعثات الدبلوماسية الإيرانية في خارج البلاد، قال روحاني: "ينبغي أن تعلم أمريكا أن السلام مع إيران هو السلام الحقيقي، والحرب مع إيران هي أم كل الحروب، مؤكداً أنه كلما حاولت أوروبا الاقتراب من طهران لا يسمح لها البيت الأبيض بذلك. وأوضح أن "الحكومة الأمريكية الحالية تصارع العالم وتصارع مصالحها الوطنية في آن واحد، قائلا: "لم نشهد من البيت الأبيض حتى الآن ممارسات بلغت هذه الدرجة من انتهاك حقوق الإنسان ومعاداة العالم الإسلامي والشعب الفلسطيني".

    انظر أيضا:

    جون بولتون: ترامب سينتقم من إيران
    روحاني موجها كلامه إلى ترامب: لا تلعب بالنار مع إيران فهي "أم كل الحروب"
    مسؤول إيراني: كلمات ترامب التافهة لا تستحق الرد
    ظريف ردا على تهديد ترامب: احترس
    ترامب يدرس إمكانية منع مسؤولين من الوصول إلى معلومات سرية
    الكلمات الدلالية:
    تهديدات ترامب, تهديدات إيران, أخبار إيران, أخبار أمريكا, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الموقف ضد إيران, إثارة الحرب مع إيران, الحرس الثوري الإيراني, البيت الأبيض, رئيس أركان الجيش الإيراني اللواء محمد باقري, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik