16:00 18 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    كمبيوتر خارق

    المخابرات الألمانية: إيران قوية في التجسس الإلكتروني وصبرت كثيرا حتى حققت أهدافها

    © Fotolia / Gorodenkoff
    العالم
    انسخ الرابط
    0 50

    زادت إيران قدراتها الهجومية الإلكترونية وأصبحت تمثل خطرا على الشركات والمؤسسات البحثية الألمانية.

    بهذه العبارات، بدأت وكالة المخابرات الداخلية الألمانية "بي.إف.في" تقريرها السنوي الذي نشرته اليوم الثلاثاء، وتحدثت فيه عن هجمات إلكترونية متزايدة "مصدرها على الأرجح إيران منذ عام 2014.

    وأشار التقرير الذي أعلنه وزير الداخلية هورست زيهوفر ووكالة "بي.إف.في" إلى أنه تم رصد الكثير من مثل هذه الهجمات على أهداف ألمانية في عام 2017. بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

    وبرغم جهودها للحفاظ على الاتفاق النووي الموقع مع إيران في عام 2015 بعد انسحاب الولايات المتحدة منه زاد تعبير ألمانيا عن مخاوفها بشأن أنشطة تطوير الصواريخ الإيرانية ودعم طهران لجماعات في الصراعات الإقليمية وأنشطتها التجسسية. بحسب "رويترز".

    وفي كانون الثاني/ يناير الماضي، استدعت وزارة الخارجية السفير الإيراني للتنديد بتجسس طهران على أفراد وجماعات على صلة وثيقة بإسرائيل ووصفت مثل هذه الأفعال بأنها انتهاك غير مقبول بالمرة للقانون الألماني.

    إلى ذلك، ذكر تقرير المخابرات الجديد أن هجمات إلكترونية يعتقد أن إيران تدعمها استهدفت بشكل أساسي الحكومة الألمانية والمعارضين ومنظمات لحقوق الإنسان ومراكز أبحاث وصناعات الطيران والدفاع والبتروكيماويات.

    وذكر التقرير "الحملات الإلكترونية المرصودة فعالة لدرجة أن العمليات التي تطلقها وتوجهها أجهزة المخابرات لجمع المعلومات قد تشكل خطرا على الشركات ومؤسسات الأبحاث الألمانية".

    وقال التقرير إن المتسللين الإيرانيين استخدموا بالأساس برامج إلكترونية ضارة متاحة للجميع، إضافة إلى أدوات هندسة اجتماعية وتحلوا غالبا بالصبر الشديد في انتظار إصابة المواقع المستهدفة.

    وأضاف التقرير "عززت إيران وضعها كلاعب قوي في مجال التجسس الإلكتروني. من المرجح أن تُزيد بدرجة أكبر قدراتها ورغبتها في استخدام هذه القدرات".

    انظر أيضا:

    المخابرات الألمانية تكشف عن شبكة تجسس وراءها دولة عظمى
    فضيحة "تجسس المخابرات الألمانية على الصحفيين" تتصاعد
    نجمة السينما الألمانية ... عميلة المخابرات السوفيتية
    المخابرات الألمانية تدعو لتطبيق "إجراءات منظمة" لدخول اللاجئين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, أخبار ألمانيا, اختراق إلكتروني, المخابرات الألمانية, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik