17:21 GMT05 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه مستعد للتوصل إلى "اتفاق حقيقي" بشأن برنامج إيران النووي.

    القاهرة — سبوتنيك. أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن استعداده لعقد ما وصفه بـ"الاتفاق الحقيقي" مع إيران حول برنامجها النووي، بعد أكثر من شهرين من إعلانه الانسحاب من الاتفاق الذي وقعته إيران مع القوى العالمية في عام 2015.

    وقال ترامب اليوم الثلاثاء في خطاب إلى قدامى المحاربين "سوف نرى ما سيحدث، لكننا مستعدون لعقد اتفاق حقيقي، وليس اتفاق كالذي أبرمته الإدارة السابقة وكان كارثيا".

    يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كان قد أعلن يوم 8 أيار/ مايو، انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق الشامل بشأن البرنامج النووي الإيراني، الذي تم التوصل إليه بين "السداسية الدولية" كرعاة دوليين [روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا وإيران في عام 2015، واستئناف العمل بكافة العقوبات التي تم تعليقها، وهو الموقف الذي رفضته أوروبا، وبدأت في التفاوض مع إيران للبقاء في الاتفاق النووي.

    انظر أيضا:

    صحيفة عبرية: نتنياهو أقنع ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني
    بوتين حول الاتفاق النووي الإيراني: الموقف الروسي سيبقي دون تغيير
    لافروف: إيران تحذر من إمكانية الانسحاب من "الاتفاق النووي" لكنها لن تفعل
    ماكرون: تصريحات إيران حول تخصيب اليورانيوم لا تعني أنها ستترك الاتفاق النووي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الاتفاق النووي الإيراني, أخبار الولايات المتحدة الأمريكية, أخبار إيران, انسحاب ترامب من الاتفاق النووي الإيراني, الاتفاق النووي الإيراني, الحكومة الإيرانية, البيت الأبيض, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook