Widgets Magazine
18:01 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    السفارة الروسية في واشنطن

    السفارة الروسية تعلق على "إعلان القرم" لبومبيو: ننتظر الاعتراف بكوسوفو كجزء من صربيا

    © AFP 2019 / Shawn Thew
    العالم
    انسخ الرابط
    210
    تابعنا عبر

    اقترحت السفارة الروسية في واشنطن في معرض تعليقها على "إعلان القرم" لوزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اعتراف السلطات الأمريكية بكوسوفو كجزء من صربيا.

    واشنطن — سبوتنيك. وقالت السفارة الروسية في بيان على صفحتها على "فيسبوك": "إن التصريحات والإعلانات بما يخص شبه جزيرة القرم تصدر عن وزارة الخارجية الأمريكية بشكل فصلي، ولم نسمع شيئًا جديدًا، كوننا تأكدنا فقط من أن الشركاء يعيشون في واقع مختلف".

    وأضاف البيان: "إنهم يحاولون العمل بتشريعات القانون الدولي ذات الصلة، التي تتضمن أحكامًا بشأن حق الشعوب في تقرير المصير، والتي شكلت الأساس لعودة شبه جزيرة القرم إلى روسيا في عام 2014".

    ونوهت السفارة الروسية بهذا الصدد أنه على الرغم من "أسطورة الاحتلال والعدوان" في شبه جزيرة القرم، فإن "مئات الآلاف من الأوكرانيين" يستجمون في شبه الجزيرة كل عام…

    وأشار البيان إلى أن "أكثر من 90 ألف مشجع أمريكي لكرة القدم، اقتنعوا خلال كأس العالم، بأن توصيات الخارجية الأمريكية كانت غير كافية لتغيير رأيهم حول زيارة بلدنا وصورة روسيا التي فرضتها وسائل الإعلام الأمريكية الرائدة".

    وقالت السفارة الروسية في معرض تعليقها على صورة أخذت من موقع السفارة الأمريكية في صربيا، يظهر فيها البيت الأبيض بأعلام أمريكية وصربيا بمناسبة الذكرى الرابعة لاندلاع الحرب العالمية الأولى 28 يوليو(تموز) 1918، نشرته البعثة الأمريكية على موقعها بمناسبة الذكرى المئوية لهذا الحدث: "نحن في انتظار إعلان وزارة الخارجية[ الأمريكية ]، أن كوسوفو هي صربيا".

     وأعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، يوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة ترفض الاعتراف بمزاعم روسيا بالسيادة على شبه جزيرة القرم الأوكرانية وتدعو موسكو لإنهاء احتلالها للمنطقة.

    يشار إلى أن شبه جزيرة القرم، ومدينة سيفاستوبول، انضمتا إلى روسيا، بعد الاستفتاء الذي جرى فيهما في 16 آذار/ مارس من عام 2014، بعد أن أيد خلاله معظم السكان الخروج من قوام أوكرانيا، والانضمام إلى روسيا.

    أعلنت موسكو مرارا وتكرارا أن سكان شبه جزيرة القرم قد صوتوا لصالح إعادة الوحدة مع روسيا من خلال الوسائل الديمقراطية، وفي إطار الامتثال الكامل للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    السفارة الروسية: بوتينا تجد صعوبة بالتكيف مع ظروف السجون الأمريكية
    السفارة الروسية تطالب الخارجية الأمريكية بتحسين ظروف احتجاز ياروشينكو
    وفد من السفارة الروسية في واشنطن يزور السيدة بوتينا في السجن
    نصيحة من السفارة الروسية في واشنطن للمخابرات المركزية الأمريكية بشأن القرم
    السفارة الروسية تدعو واشنطن إلى وقف مضايقة وسائل الإعلام الروسية
    السفارة الروسية لدى زيمبابوي تدين محاولة اغتيال رئيس البلاد
    السفارة الروسية تؤكد الاستعدادات لزيارة أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي لموسكو
    السفارة الروسية في لندن ترجح إمكانية احتجاز يوليا سكريبال رغما عن إرادتها
    الكلمات الدلالية:
    السفارة الروسية بواشنطن, صربيا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik