14:52 23 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    قمة "بريكس 2018" في جوهانسبرغ (27)
    0 30
    تابعنا عبر

    صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس 26 تموز/يوليو، أن دول مجموعة "بريكس" تتصدى للتحديات والتهديدات الأكثر حدة على السلام والاستقرار، وهي تتعاون في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف وتهريب المخدرات والجريمة العابرة للحدود.

    جوهانسبرغ — سبوتنيك. وقال بوتين خلال اجتماع لقادة "بريكس" بصيغة موسعة، إن "دول "بريكس" تواجه معا، التحديات والتهديدات الأكثر حدة التي يتعرض لها السلام والاستقرار. وهي تتعاون في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، والاتجار غير المشروع بالمخدرات والجريمة العابرة للحدود."

    وتستضيف مدينة جوهانسبرغ، اليوم الخميس، قمة لدول مجموعة "بريكس". ومن المقرر أن تستمر حتى 27 تموز/يوليو. وفي نهاية القمة، سيوقع زعماء الدول على "إعلان جوهانسبرغ، المكرس لمرور 10 سنوات من عمل المجموعة.
    ويضم الوفد الروسي في القمة وزير النقل يفغيني ديتريخ وزير الموارد الطبيعية دميتري كوبيلكين وزير الطاقة ألكسندر نوفاك وزير الاتصالات قسطنطين نوسكوف وزير التنمية الاقتصادية مكسيم أوريشكين ووزير الزراعة دميتري باتروشيف.
    وكان مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف قد أعلن، في وقت سابق، عن مشاركة مجموعة كبيرة للخبراء من وزراتي الخارجية المالية الروسيتين في فعاليات القمة.
    وتضم مجموعة "بريكس" كلا من روسيا والصين والبرازيل والهند وجمهورية جنوب أفريقيا. وتعتبر مجموعة "بريكس" صاحبة أسرع نمو اقتصادي بالعالم ويبلغ إجمالي عدد السكان فيها 2.83 مليار نسمة "ما يشكل 42 بالمئة من سكان العالم. وتحتل دول "بريكس " 26 بالمئة من مساحة الأراضي في العالم، وهي تسهم بحوالي 22 بالمئة من إجمالي الناتج العالمي، وتمتلك احتياطي نقدي يفوق 4 تريليونات دولار.

    الموضوع:
    قمة "بريكس 2018" في جوهانسبرغ (27)

    انظر أيضا:

    بوتين يبحث مع أعضاء مجلس الأمن الروسي اللقاءات المرتقبة خلال قمة "بريكس"
    الرئيس الصيني: "بريكس" يجب أن ترفض بحزم النزعة الانفرادية
    لافروف: بريكس توسع نطاقها العالمي لتكون منصة فريدة لعمليات التكامل
    الكلمات الدلالية:
    مجموعة دول بريكس, فلاديمير بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik