10:55 GMT27 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صرح وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، اليوم الجمعة، عن عزمه البدء في خطة لبناء 400 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "آدم" بالضفة الغربية، شمال القدس.

    ونشر ليبرمان على حسابه في شبكة تويتر: "إن أفضل رد على الإرهاب هو الاستيطان في يهودا والسامرة"، في إشارة إلى الضفة الغربية".

    وتابع وزير الدفاع: "ولذا فقد قررت بدء خطة لإقامة 400 وحدة سكنية في مستوطنة آدم، والمصادقة عليها في لجان التخطيط الأسابيع المقبلة".

    وقال الجيش الإسرائيلي إن فلسطينيا تسلل إلى مستوطنة "آدم"، مساء أمس الخميس، وقتل مستوطنا طعنا بسكين وأصاب اثنين قبل أن يقتل برصاص أحد المستوطنين الذين وجدوا في المكان.

    ويرفض المجتمع الدولي إقامة مستوطنات إسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ حزيران/ يونيو 1967، بما فيها الضفة الغربية والقدس الشرقية، ويعتبره عقبة كأداء أمام تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين ويطالب بوقفه فوراً.

    وأصدر مجلس الأمن الدولي، في 23 كانون الأول/ ديسمبر 2016، قراراً يطالب بوقف الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ويعتبر النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية والقدس الشرقية مخالفاً للقوانين الدولية.

     

    انظر أيضا:

    إسرائيل تبحث مشروع قانون يسمح لليهود بتملك أراض في الضفة الغربية
    آلاف الفلسطينيين يتظاهرون في الضفة وغزة رفضا لـ"صفقة القرن"
    الضفة الغربية تنتفض لنصرة غزة
    إسرائيل تصادق على بناء أكثر من 2000 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية
    الكلمات الدلالية:
    مستوطنات, وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان, الضفة الغربية, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook