Widgets Magazine
13:26 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    قلعة في القرم

    رئيس شبه جزيرة القرم يلتقي اليوم الثلاثاء مع وفد من جمهورية التشيك

    © Sputnik . Vladimir Astapkovich
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    يجتمع رئيس شبه جزيرة القرم سيرغي أكسينوف، اليوم الثلاثاء، مع وفد من السياسيين والشخصيات التشيكية، القادمين في زيارة لشبه الجزيرة.

    سينفيروبل — سبوتنيك. ويتواجد وفد من جمهورية التشيك، في القرم، منذ عدة أيام، على رأسه نائب البرلمان الأوروبي ياغومير كوغليسك. ويضم الوفد سياسيين وشخصيات عامة.

    ذكر المكتب الصحفي لرئيس جمهورية القرم، بأن اللقاء سيجري ، بشكل مفتوح وبمشاركة الصحافة. بالإضافة إلى ذلك، سيزور الوفد التشيكي أيضا برلمان القرم.

    وفي نفس الوقت، احتجت سفارة أوكرانيا لدى الجمهورية التشيكية، بصدد هذه الزيارة. وذكرت السفارة بأن أوكرانيا تحتفظ بحقها باستعمال: "مجموعة كاملة من العقوبات المنصوص عليها في القانون الأوكراني". ضد جميع المواطنين الأجانب الذين يزورون شبه جزيرة القرم دون موافقة من كييف.

    هذا وأصبحت شبه جزيرة القرم إقليماً روسياً بعد استفتاء أُجري هناك في آذار/مارس 2014، حيث صوت 96.77 بالمئة من ناخبي القرم و 95.6 بالمئة من سكان سيفاستوبول، لصالح الانضمام إلى روسيا. وأجرت السلطات في القرم استفتاء بعد الانقلاب في أوكرانيا في شباط/فبراير 2014. ولا تزال أوكرانيا تعتبر شبه جزيرة القرم إقليما تابعا لها، وأنها أرضا محتلة مؤقتاً.

    وأعلنت موسكو في أكثر من مناسبة، أن سكان شبه جزيرة القرم قد صوتوا لصالح إعادة الوحدة مع روسيا من خلال الوسائل الديمقراطية، وفي إطار الامتثال الكامل للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة. ووفقا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فإن مسألة شبه جزيرة القرم "مغلقة نهائيا".

    انظر أيضا:

    السفارة الروسية تعلق على "إعلان القرم" لبومبيو: ننتظر الاعتراف بكوسوفو كجزء من صربيا
    مجلس الأمن الروسي: منشآت مهمة جدا في القرم غير محمية كما يجب من الإرهابيين
    نصيحة من السفارة الروسية في واشنطن للمخابرات المركزية الأمريكية بشأن القرم
    القرم... رد العدل إلى نصابه
    الولايات المتحدة توضح موقفها من انضمام "القرم" لروسيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, زيارة, البرلمان الأوروبي, فلاديمير بوتين, أوكرانيا, التشيك, روسيا, شبه جزيرة القرم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik