07:20 GMT25 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    ملف النفط والغاز لعام 2018 (4) (90)
    0 11
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن طهران لا تسعى لإحداث توترات في المنطقة أو عرقلة تدفق النفط الخليجي، لكنها لن تتخلى عن حقها في تصدير النفط.

    وأضاف روحاني، في تصريحات على موقعه الرسمي، اليوم الثلاثاء، 31 يوليو/تموز، أن "انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي "غير قانوني" وأن الكرة أصبحت "في ملعب أوروبا" فيما يتعلق بالمحافظة على العلاقات مع طهران".

    وقال: "الجمهورية الإسلامية لم تسع قط لإحداث توترات في المنطقة ولا ترغب في أي مشاكل في الممرات المائية العالمية، لكنها لن تتخلى بسهولة عن حقها في تصدير النفط".

    ووضعت إيران ، في وقت سابق، اليوم، شرطا أخيرا، أمام الولايات المتحدة الأمريكية، ودول العالم لإبقاء مضيق هرمز مفتوحا.

    وقال قائد القوات البحرية في الجيش الإيراني، الأميرال حسين خانزادي، في مؤتمر صحفي: "إن بقاء مضيق هرمز مفتوحا مرتبط بتأمين المصالح الإيرانية، داعيا المجتمع الدولي إلى تنفيذ التزاماته تجاه طهران"، وذلك وفقا لوكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء "إرنا".

    وأضاف: "إن إجراءات الحظر، التي تطرح بشأن إيران تؤثر بالتأكيد على نشاط مضيق هرمز، وعلينا أن نعلم بأن النتيجة الحاصلة من قرار ما على الصعيد الدولي لا تؤثر على دولة واحدة فقط، بل تؤثر على إجراءات الآخرين أيضا". وتابع قائد القوة البحرية الإيرانية، أن "مضيق هرمز هو جزء من مصالح إيران، وأن القوة البحرية قد وفرت الأمن للمضيق لغاية الآن وستفعل ذلك في المستقبل أيضا".

    الموضوع:
    ملف النفط والغاز لعام 2018 (4) (90)

    انظر أيضا:

    أمريكا تعلن الحرب الإعلامية على إيران
    أمريكا تطلق قناة تلفزيونية تبث باللغة الفارسية لمخاطبة "شعب إيران"
    ظريف: أفشلنا مخطط أمريكا وإسرائيل للتخويف من إيران
    مسؤول إيراني يهدد أمريكا ويكشف أسباب قوة إيران
    لافروف: إيران تدرس مع "الخماسية" طرقا للتجارة بعيدا عن "نزوات أمريكا"
    الكلمات الدلالية:
    تصدير النفط الإيراني, المناورات الإيرانية في مضيق هرمز, تصدير النفط, توترات, أخبار إيران, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, النفط, مضيق هرمز, إثارة الحرب مع إيران, الحكومة الإيرانية, البيت الأبيض, حسن روحاني, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook