19:23 GMT19 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) بإيران، حشمت الله فلاحت بيشه، أن الولايات المتحدة وإيران لا يرغبان في اندلاع حرب بينهما، متهما طرفا ثالثا بتأجيج الخلافات بين البلدين، في إشارة إلى دول خليجية تأتي في مقدمتها العربية السعودية والأمارات على ما يبدو.

    طهران — سبوتنيك. ونقلت وكالة "إيسنا" عن فلاحت بيشه قوله، اليوم الثلاثاء: "إن زمام الخلافات الإيرانية الأميركية بيد لاعب ثالث يحاول تأجيجها وإلى أن يتم إنشاء خط أحمر بين الطرفين ستكون المصالح الوطنية لطهران وواشنطن لعبة بيد الأخرين الذين سيستفيدون من الأزمة".

    وشدد بيشه على أن "الطرفين الأميركي والإيراني لا نية لديهما للذهاب نحو حرب"، مضيفا أن "ترامب يعرف جيدا أنه لا يملك القدرة على الوقوف في وجه إيران".

    أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الاثنين استعداده للقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني، دون شروط مسبقة وفي أي وقت يريده الإيرانيون.

    وكان ترامب قد أعلن، في مايو/ أيار الماضي، انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الذي أبرمته الدول الكبرى مع إيرانعام 2015، لافتاً أنّ الاتفاق لا يمنع من نشاط إيران المزعزع في المنطقة.

    انظر أيضا:

    إيران تضع شرطا أخيرا لإبقاء "مضيق هرمز" مفتوحا
    بعد "ناتو عربي ضد إيران"... اتفاق بين الحرس الثوري والجيش العماني
    تصريح "شديد اللهجة" من إيران ضد الإمارات ووزير خارجيتها
    التحالف العربي: إيران تواصل تهديد الملاحة في باب المندب والبحر الأحمر
    الكلمات الدلالية:
    الخليج العربي, أخبار إيران, أمريكا, دونالد ترامب, الرئيس الإيراني حسن روحاني, الاتفاق النووي الإيراني, الانسحاب من الاتفاق النووي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook