09:41 GMT10 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    مقتل الصحفيين الروس في أفريقيا الوسطى (12)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    طالبت منظمة "مراسلون بلا حدود"، اليوم الأربعاء، بإجراء تحقيق شامل وجدي بقضية مقتل الصحفيين الروس في جمهورية أفريقيا الوسطى.

    باريس — سبوتنيك. وجاء في بيان المنظمة: "تطالب منظمة مراسلون بلا حدود سلطات جمهورية أفريقيا الوسطى وروسيا، بإجراء تحقيق جدي وشامل لتحديد هوية مرتكبي جريمة قتل ثلاثة صحفيين روس كانوا في جمهورية أفريقيا الوسطى لعدة أيام للتحقيق بقضية مشاركة مرتزقة روس في هذا البلد".

     وصرح المسؤول المحلي في جمهورية أفريقيا الوسطى، مارسلين يويو، اليوم، أن الصحفيين الروس، كيريل رادتشينكو، وألكسندر راستورغيف، وأورهان دزيمال، خطفوا وقتلوا في الجمهورية، على أيدي أشخاص ملثمين يتكلمون اللغة العربية، ومن المتوقع أن يكونوا تابعين لمقاتلي المجموعة الإسلامية "سيليك".

    ويذكر أن وزارة الخارجية الروسية أكدت في بيان يوم الثلاثاء 30 تموز/يوليو، مصرع ثلاثة أشخاص في جمهورية أفريقيا الوسطى، يحملون فقط وثائق صحفيين، بأسماء، كيريل رادشينكو ، ألكسندر راستورقويفا وأورهان جيمال، وتم إيصال جثامينهم إلى عاصمة البلاد، مدينة بانغي.

    وأعلنت لجنة التحقيقات الفدرالية الروسية فتح قضية جنائية.

    وأعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، يوم أمس الثلاثاء، أن الوزارة ستقدم كل المساعدة اللازمة لأسر الصحفيين الذين لاقوا مصرعهم في جمهورية أفريقيا الوسطى.

     

    الموضوع:
    مقتل الصحفيين الروس في أفريقيا الوسطى (12)

    انظر أيضا:

    سلطات أفريقيا الوسطى: مجموعة "سيليك" الإسلامية مشتبهة بمقتل الصحفيين الروس
    الخارجية: السفارة الروسية في بانغي تعمل على نقل جثامين الصحفيين الروس إلى البلاد
    بوتين يؤكد لبوروشينكو أهمية الإفراج عن الصحفيين الروس في أوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    مقتل صحفيين, مراسلون بلا حدود, أفريقيا الوسطى, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook