22:24 23 مايو/ أيار 2019
مباشر
    تصفح الإنترنت

    إدانة ثلاثة أوكرانيين في الولايات المتحدة لضلوعهم في شبكة دولية للجرائم الإلكترونية

    © Sputnik . Kirill Kallinikov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أدين في الولايات المتحدة ثلاثة أوكرانيين لضلوعهم في شبكة دولية للجرائم الإلكترونية بحسب ما أعلنته وزارة العدل الأمريكية.

    واشنطن — سبوتنيك. أعلنت وزارة العدل الأمريكية في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة تتهم ثلاث مواطنين أوكرانيين بتنفيذ هجمات إلكترونية والضلوع في جماعة القرصنة الإلكترونية "فين7" والشهيرة أيضا باسم "كارباناك"، وقد تم احتجازهم في أوروبا.

    وجاء في البيان: "تم القبض على ثلاث أعضاء كبار في مجموعة دولية متطورة للجريمة السيبرانية في أوروبا الشرقية، وهم تحت الحراسة الآن بسبب الاتهامات الموجهة لهم في محكمة دائرة سياتل في الولايات المتحدة".

    وحددت الولايات المتحدة يوم 22 تشرين أول/ أكتوبر موعدا لمحاكمة أوكراني بتهمة الانضمام إلى شبكة جرائم إلكترونية وطلبت تسليم 2 آخرين.

    وقال رئيس مركز الأبحاث الروسي " كاسبرسكي لاب"، يوري نامستنيكوف، لوكالة "سبوتنيك"، في وقت سابق، أن الشركة سجلت عدة موجات من هجمات التصيد الاحتيالي الناجحة على البنوك في جميع أنحاء العالم المرتبطة بمجموعة القراصنة الشهيرة" كارباناك"، على الرغم من اعتقال زعيم المجموعة في الربيع.

    ويؤكد "مختبر كاسبرسكي" (شركة متخصصة في أمن الحواسيب) أن مجموعة "كارباناك" مسؤولة عن أكبر موجة من الهجمات على البنوك التي وقعت في عام 2014. وفي ذلك الوقت، نُفذ أول هجوم ناجح على النظام الدولي لنقل المعلومات بين المصارف وإجراء التحويلات المالية "سويفت".

    انظر أيضا:

    مدريد تسلم واشنطن المبرمج الروسي المتهم بارتكاب جرائم إلكترونية
    إسبانيا تسلم أمريكا المبرمج الروسي ليفاشوف المشتبه بارتكاب جرائم إلكترونية
    قمة الناتو تنوي إنشاء مركز للعمليات السيبرانية
    العسكريون يجدون طريقة لمواجهة الهجمات السيبرانية
    أمريكا تفعل عمل وحداتها السيبرانية لهجوم محتمل على كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة الأمريكية, أخبار أوكرانيا, اختراق إلكتروني, وزارة العدل الأمريكية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik