18:35 GMT15 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    نفى وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن تكون هناك أية خطط للقاء وزير الخارجية الأمريكي، على هامش قمة "اتحاد جنوب شرق آسيا".

    وقال وزير الخارجية الإيراني، اليوم الخميس، إن بلاده كان لديها سابقا لقاءات عدة مع المسؤولين الأمريكيين، أما الحكومة الحالية فأظهرت أنها لا تفي بالتزاماتها وتعهداتها وهذا ما يجعل اللقاء معها غير مجدي.

    وأوضح ظريف، الذي يحضر الاجتماع الحادي والخمسين لوزراء خارجية اتحاد "جنوب شرق آسيا" في سنغافورة، نقلا عن وكالة إرنا للأنباء: "لا يوجد أي برنامج للقاء مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، على هامش قمة اتحاد جنوب شرق آسيا".

    وأضاف ظريف: "يجب على الأمريكيين أن يثبتوا أن الاجتماعات ستؤدي إلى اتفاق ونتيجة وسيتم الالتزام بها".

    وأشار الوزير إلى أن ثقة إيران بالولايات المتحدة غير موجودة، قائلا: "إن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على وزيري الداخلية والعدل التركيين، وهذا دليل على أن الولايات المتحدة لا تعرف أي حدود لسياستها غير القانونية وعادتها في فرض العقوبات".

    وتابع ظريف "يجب على كل العالم أن يتخذ إجراءات جماعية ضد السياسات الأمريكية"، مضيفا "نحن الآن في شروط لا يستطيع حتى حلفاء الولايات المتحدة الوثوق بسياسة هذا البلد".

    وأضاف وزير الخارجية "يجب على الولايات المتحدة أن تكون مستعدة لتبادل الحوار واحترامه، وعليها تعلم أن الحظر والحوار لا يجتمعان في مكان واحد".

    انظر أيضا:

    ظريف يؤكد استمرار التعاون بين إيران وسريلانكا
    ظريف: سنبرهن لترمب أن عليه الإقلاع عن "إدمان" فرض العقوبات
    ظريف يتوجه قريبا إلى سنغافورة لتوقيع معاهدة الصداقة
    ظريف ردا على تهديد ترامب: احترس
    ظريف: أفشلنا مخطط أمريكا وإسرائيل للتخويف من إيران
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو, محمد جواد ظريف, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook