07:20 15 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    محطة رصد تابعة لنظام غلوناس

    روسيا تمنح كازاخستان الوصول إلى إشارة "عسكرية" عبر نظام "غلوناس"

    © Sputnik . Sergey Mamontov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40

    منحت روسيا، كازاخستان، إمكانية الوصول إلى إشارة عالية الدقة عبر نظام الملاحة للأقمار الصناعية "غلوناس".

    موسكو — سبوتنيك. وقالت لجنة الفضاء التابعة لوزارة الدفاع وصناعة الفضاء في جمهورية كازاخستان، "كازاخ كوسموس"، لوكالة "سبوتنيك": "كازاخستان لديها إمكانية الوصول إلى إشارة الملاحة عالية الدقة "غلوناس".

    وقال الخبير العسكري، رئيس تحرير مجلة "آرسنال أوتيشستفا" فيكتور موراكوفسكي، لوكالة "سبوتنيك"، إن الإشارة "العسكرية" اليوم تعمل على حل المهام التي كان يقوم بها في السابق، مهندسو المسح العسكريون، واستخدامها في القوات المسلحة على نطاق واسع جداً.

    موضحاً: "على سبيل المثال، لتحديد موقع عينات الأسلحة والمعدات العسكرية، ومراكز القيادة، ولإعداد البيانات لأنظمة الأسلحة عالية الدقة من مختلف الأنواع: المدفعية، وأنظمة قاذفات الصواريخ المتعددة، والصواريخ الباليستية وتحديد مواقعها وتحديد خطوط العمل الرئيسية، مثل أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات".

    هذا، وتستخدم إشارة "غلوناس" عالية الدقة للأغراض العسكرية، بما في ذلك لتوجيه الأسلحة عالية الدقة. وفي وقت سابق عُلم أن روسيا وفرت مثل هذه الإمكانية للوصول إلى مثل هذه الإشارة في عام 2010 للهند فقط، والجزائر في عام 2018.

    وتجدر الإشارة إلى أن منظومة "غلوناس"، هي منظومة سوفيتية — روسية، صممت بطلب من وزارة الدفاع السوفيتية سابقاً، كما أن هذه المنظومة مخصصة للملاحة السريعة، وتقديم دعم غير محدود للمستخدمين في الجو والبر والبحر والفضاء. ويحق لجميع الروس والأجانب استخدام منظومة "غلوناس" المدنية دون مقابل، وكان قد تم إطلاق أول قمر اصطناعي للمنظومة في عام 1982.

    وهو نظام بديل لنظام "جي بي إس" الأمريكي.

    انظر أيضا:

    سوريا..."غلوناس" يوجه أسلحة الطائرات إلى أهدافها
    وضع حركة نقل البضائع من أوكرانيا تحت مراقبة نظام "غلوناس"
    "قنديل البحر" الناري في السماء المظلمة: سكان روسيا يلتقطون فيديو لصاروخ غلوناس- إم
    روسيا تنفي استخدام منظومة غلوناس لمراقبة الأمريكيين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, جي بي إس, غلوناس, تعاون عسكري, كازاخ كوسموس, كازاخستان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik