06:34 16 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان

    أردوغان يفرض عقوبات على وزيري العدل والداخلية الأمريكيين

    © REUTERS / Umit Bektas
    العالم
    انسخ الرابط
    342

    أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه سيرد على الولايات المتحدة الأمريكية بالمثل، بعد فرضها عقوبات على وزيري العدل والداخلية التركيين، على خلفية احتجاز القس الأمريكي آندرو برانسون في أنقرة.

    أنطاكيا — سبوتنيك. وقال أردوغان، في مؤتمر لحزب العدالة والتنمية الحاكم، اليوم السبت، 4 أغسطس/أب: "سنرد على الولايات المتحدة على أساس مبدأ المعاملة بالمثل"، متابعا "سأوجه تعليمات بتجميد أموال وزيري الداخلية والعدل الأمريكيين إن كان لديهما أموال في تركيا".

    وأضاف أردوغان: "الخطوة التي اتخذتها الولايات المتحدة لا تليق بالشراكة الاستراتيجية، وهي عدم احترام لتركيا"، موضحا "فرض عقوبات على وزيري الداخلية والعدل التركيين غير منطقي وهو أمر غير مقبول".

    وكانت وزارة الخزانة الأمريكية فرضت عقوبات على وزيري العدل والداخلية التركيين، وذلك فيما يتعلق بقضية القس الأمريكي أندرو برونسون. ووفقا لتوضيحات وزارة الخزانة الأمريكية، أن وزير العدل التركي عبد الحميد غول ووزير الداخلية سليمان سويليو، متهمين "بارتكاب انتهاكات خطيرة بحقوق الإنسان".

    يذكر أن السلطات التركية، تحتجز القس الأمريكي أندرو برونسون، الذي كان يدير كنيسة بروتستانتية في إزمير، منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2016، بتهمة العمل لصالح شبكة فتح الله غولن وحزب العمال الكردستاني، اللذان تعتبرهما تركيا إرهابيين، كما وجهت اتهامات للقس بالتجسس لأغراض سياسية وعسكرية. وينفي القس بشكل قاطع هذه الاتهامات.

    انظر أيضا:

    أمريكا: نأمل بحل الخلاف مع تركيا بشأن قس "خلال الأيام المقبلة"
    باحث: تركيا لديها نية للتصعيد ضد أمريكا
    تركيا تدعو أمريكا إلى التخلي عما وصفته بـ"القرار الخاطئ"
    الرئاسة التركية: على أمريكا أن تضع تحالفها مع تركيا ضمن حساباتها
    أمريكا تطرح حلا غريبا لقضية "إس 400" مع تركيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار أمريكا, أخبار تركيا, عقوبات أمريكية, عقوبات اقتصادية, العلاقات التركية الأمريكية, علاقات تركيا, تهديدات أمريكا, البيت الأبيض, الحكومة التركية, الرئاسة التركية, فتح الله غولن, رجب طيب أردوغان, الولايات المتحدة الأمريكية, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik