18:58 13 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    محمد جواد ظريف

    هجوم حاد من وزير الخارجية الإيراني على ابن سلمان وترامب ونتنياهو

    © Sputnik . Vlademir Pesnya
    العالم
    انسخ الرابط
    280

    أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، هم رموز عدم الثقة في العالم لنقضهم المواثيق الدولية.

    ووصف ظريف، اليوم الاثنين، 6 أغسطس/أب، المرحلة الراهنة بأنها حساسة، معتبراً أن "جميع المراحل التي مرت بها الثورة الإسلامية كانت حساسة وأن الجمهورية الإسلامية استطاعت ان تتجاوز جميع الصعوبات بنجاح وتكتسب تجارب ثمينة"، وذلك وفقا لوكالة "مهر" الإيرانية للأنباء.

    وأضاف: "لقد تخطينا مراحل صعبة، والقوى العظمى الست اضطرت إلى التفاوض مع إيران، ولم نذهب إلى طاولة المفاوضات مطلقا، وإنما الطرف الآخر هو الذي أتي للتفاوض، لأنه أدرك أن الضغوط والحظر لا يمكنهما تغيير سياسة ايران".

    وتابع قائلا: أن "من مسؤولية الحكومة تحسين أوضاع الشعب، كما أن على السياسة الخارجية أن تتحمل قسما من العبء عن كاهل الشعب، ومن الممكن تؤدي الإجراءات الأمريكية المتغطرسة إلى ممارسة الضغط على إيران، لكن اليوم الجميع يتحدث عن عزلة ترامب ونتنياهو وابن سلمان".

    وتابع وزير الخارجية قائلا: إن "هؤلاء الأشخاص الثلاثة هم رموز العنف وعدم الثقة في العالم، فهم ينقضون الاتفاقيات الدولية بسهولة، وينتهكون حقوق الشعب الفلسطيني، ويحتجز أحدهم رئيس حكومة بلد آخر كرهينة".

    انظر أيضا:

    إيران تعلن استئناف علاقات دبلوماسية مع السعودية
    السعودية تشتكي إيران
    أنصاري: إسرائيل دولة محتلة ولا يحق لها أن تتحدث عن خروج إيران من سوريا
    خامنئي: أمريكا تحرض السعودية ضد إيران لتعميق الأزمة الإقليمية
    إسرائيل تكشف عن نتائج عملها ضد إيران على الأراضي السورية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار محمد بن سلمان, العلاقات الإسرائيلية الإيرانية, العلاقات الأمريكية الإيرانية, العلاقات الإيرانية السعودية, علاقات الدول, الموقف ضد إيران, إثارة الحرب مع إيران, وزارة الخارجية الإيرانية, الحكومة الإسرائيلية, البيت الأبيض, الديوان الملكي السعودي, بنيامين نتنياهو, دونالد ترامب, محمد بن سلمان, محمد جواد ظريف, إسرائيل, الولايات المتحدة الأمريكية, السعودية, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik