06:54 16 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    حسين عبد اللهيان

    إيران: هذا هو مصدر القلق الحقيقي للسعودية وأمريكا

    © Sputnik .
    العالم
    انسخ الرابط
    2161

    أكد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أن "الاتفاق النووي لم يشكل القضية الرئيسية بالنسبة للأمريكيين والسعوديين".

    وقال عبد اللهيان إن "السعودية كانت قلقة من حدوث اتفاق بين إيران وأمريكا يفضي إلى تقليص دورها في المنطقة، كما أن الاتفاق النووي لم يشكل القضية الرئيسية بالنسبة للأمريكيين والسعوديين بل قضيتهم كانت الاتفاق الصاروخي والإقليمي"، بحسب وكالة "تسنيم".

    وبخصوص التهديدات الأخيرة التي وجهها قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال عبد اللهيان إن "سليماني رمز وليس حكرا على الإيرانيين، بل بات نموذجا لكافة الدول الإسلامية".

    وأضاف أن السياسة التي تنتهجها الإدارة الأمريكية سياسة هجومية، داعيا إلى الرد عليها بـ"دبلوماسية مقتدرة وذكية وغير تقليدية". وشدد المسؤول الإيراني على أن "الأمريكيين لم يتجرأوا على مهاجمة العراق قبل القضاء على جميع الأسلحة العراقية وتأكدهم من أن العراق لا يمتلك صاروخا يتجاوز مداه كيلومترين وهذا الأمر بالنسبة لأفغانستان أيضا".

    وتابع: "والسعودية ليست  قادرة على مهاجمة إيران، فلولا الدعم الأمريكي لسارع السعوديون إلى وقف الحرب في اليمن"، مضيفا أن الولايات المتحدة "لا يمكنها تحمل خوض مواجهة عسكرية معنا، طالما تقدر الصواريخ الإيرانية على تهديد إسرائيل".

    انظر أيضا:

    شروط ومطالب السعودية لإعادة العلاقات الدبلوماسية مع إيران
    خطوة "إيجابية" من السعودية تجاه إيران بعد استئناف العلاقات الدبلوماسية
    إيران تعين مسؤولا في وزارة الخارجية مديرا لمكتب رعاية مصالحها في السعودية
    إيران تعلن استئناف علاقات دبلوماسية مع السعودية
    طهران: ترامب مخطئ إذا توقع أن تغطي السعودية فاقد نفط إيران
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الإيرانية السعودية, عقوبات أمريكية, عقوبات اقتصادية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العلاقات الأمريكية الإيرانية, الموقف ضد إيران, إثارة الحرب مع إيران, مجلس الشورى الإيراني, الحكومة الإيرانية, الديوان الملكي السعودي, حكومة هادي, البيت الأبيض, أنصار الله, قائد قيلق القدس الجنرال قاسم سليماني, دونالد ترامب, حسين أمير عبد اللهيان, السعودية, إيران, اليمن, العراق, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik