20:18 18 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    شاحنة عسكرية إيرانية تحمل أجزاءًا من منظومة الصواريخ الدفاعية S-200 خلال استعراض بمناسبة عيد الجيش الإيراني 18 أبريل/نيسان 2018 في طهران.

    رسميا... إيران تصدر بيانا بشأن "شحنة قطع الصواريخ في مطار بريطاني"

    © AFP 2018 / Atta Kenare
    العالم
    انسخ الرابط
    220

    أصدرت السفارة الإیرانیة في العاصمة البريطانية لندن، بيانا بشأن ما تداولته صحف إنجليزية حول ضبط شحنة من القطع الصاروخية المتوجهة إلى طهران.

    وقالت السفارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الإيرانية، إنها "تنفي بشدة"، مزاعم صحیفة "إیفنینغ ستاندرد" البریطانیة بشأن "إرسال شحنة من القطع الصاروخیة عبر مطار هیثرو في العاصمة البریطانیة إلى إیران؛ واصفة إیاها بأنها تقاریر عاریة عن الصحة ترمي إلى إثارة زوبعة إعلامیة مغرضة" وفقا للبيان.

    وذكرت السفارة الإیرانیة فی رسالتها إلى رئیس تحریر الصحیفة، أن "المزاعم المذكورة هي عبارة عن أنباء مفبركة ومزیفة؛ مطالبة الصحیفة البریطانیة بالكف عن تكرار مزاعم كاذبة مغرضة ترمي إلى توسیع نطاق العداء ضد إیران".

    وجاء في رسالة السفارة الإیرانیة إلى الصحیفة أن "الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة تحتفظ بحقها القانوني في متابعة هذا الموضوع عبر القوات المناسبة واستخدام الوسائل القانونیة للتعویض عن الأضرار المترتّبة على سمعة البلاد".

    وكانت الصحيفة البريطانية قالت إن تم الكشف عن اثنتين من "الحلقات الحلزونية"، وهي مكونات صغيرة مصنوعة من المطاط تستخدم في الرؤوس الحربية لوقف التسرب، وذلك خلال عملية فحص شحنات تغادر المطار.

    وقد تم شحن القطع على أنها للاستخدام في صناعة النفط الإيرانية، لكن موظفي قوة حرس الحدود البريطانية أوقفوا الشحنة، واشتبهوا في أنها ستستخدم بالفعل في بناء الصواريخ، بحسب الصحيفة.

    وقالت مونيك ويك، نائب مدير قوة حرس الحدود البريطانية في مطار هيثرو للصحيفة: "حصلنا على اثنتين من الحلقات التي حددناها، وهي عبارة عن قطع من المطاط توضع بين الأنابيب لإيقاف التسرب، لكن يمكن استخدامها أيضا للرؤوس الحربية وما شابه، ولذا منع موظفونا إرسالها إلى إيران".

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية: ندين أية عقوبات أحادية ضد إيران دون قرار من مجلس الأمن
    اليابان تبحث الآثار السلبية لفرض العقوبات الأمريكية على إيران
    باحث: إيران ماضية في تحقيق أهدافها رغم العقوبات الأمريكية
    ترامب: أي شخص يعمل مع إيران لن يعمل مع الولايات المتحدة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, الصواريخ, الحكومة الإيرانية, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik