16:25 21 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    السفارة الأمريكية في موسكو

    سفارة الولايات المتحدة لدى روسيا تعرب عن قلقها إزاء صحة سينتسوف وتدعو إلى إطلاق سراحه

    © RIA Novosti . Ilia Pytalev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    أعربت سفارة الولايات المتحدة لدى روسيا الاتحادية، عن قلقها إزاء الحالة الصحية للمخرج الأوكراني أوليغ سينتسوف، المدان في روسيا بتهمة تنظيم هجمات إرهابية في شبه جزيرة القرم، مطالبة الإفراج عنه لأسباب إنسانية.

    موسكو — سبوتنيك. وقالت السفارة الأمريكية في بيان على موقعها على "تويتر": "ما زلنا نشعر بقلق بالغ إزاء تدهور الحالة الصحية للأوليغ سينتسوف، وندعو روسيا لإطلاق سراح سينتوف والسجناء الأوكرانيين الآخرين لأسباب إنسانية".

    هذا وكانت الدائرة الفدرالية الروسية لتنفيذ الأحكام، قد ذكرت سابقا، أن سينتسوف أضرب عن الطعام طواعية، وأنه يخضع لإشراف أطباء مستشفى لابيتانسك بصفة مستمرة.

    وتسلمت تاتيانا موسكالكوفا، مفوضة حقوق الإنسان في روسيا، صورا جديدة لسينتسوف يوم الخميس، وصلت لوكالة سبوتنيك نسخ منها، حيث يظهر سينتسوف وهو بملابس السجن، في إحدى الغرف في السجن، واقفاً أمام سريرين، وضع كتابان على أحدهما.

    وكانت المحكمة العليا الروسية، قد أيدت الحكم الصادر في 24 تشرين الثاني/نوفمبر، 2015، ضد الأوكراني أوليغ سينتسوف، بالسجن لمدة عشرين عاما بتهمة تنظيم هجمات إرهابية في شبه جزيرة القرم.

    وتم الحكم بالسجن لمدة 10 أعوام على شريك سينتسوف، المدعو ألكسندر كوليشينكو، وحكم أيضا على اثنين من المتهمين الآخرين في القضية، وهما أليكسي تشيرني وغينادي أفاناسييف بالسجن لمدة سبع سنوات.    

    انظر أيضا:

    لسبب في غاية الإنسانية... مشجع من البيرو يعود إلى موسكو بعد كأس العالم "روسيا 2018" (فيديو)
    اليونان تسحب سفيرها من روسيا
    منظمة التجارة العالمية ساندت روسيا في النزاع مع الاتحاد الأوروبي
    المفوضية الأوروبية تعتبر التوتر في العلاقات بين روسيا واليونان "قضية ثنائية"
    الخارجية الأمريكية: العقوبات ضد روسيا يجري إدخالها من أجل "تحسين سلوكها"
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, أمريكا, روسيا, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik