09:02 GMT03 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال التلفزيون الإيراني الرسمي، إن الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي، استبعد أي مواجهة عسكرية مع الولايات المتحدة.

    وقال خامنئي في كلمة بثها التلفزيون، اليوم الاثنين: "في الفترة الأخيرة كان المسؤولون الأمريكيون يتحدثون بشكل فج عن إيران.. يتحدثون عن حرب وعن مفاوضات.. يبالغون في احتمال نشوب حرب مع إيران. لن تكون هناك حرب.. لم نبدأ حروبا قط وهم لن يواجهوا إيران عسكريا".

    ذكر التلفزيون الإيراني إن الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي حظر إجراء أي محادثات مباشرة مع الولايات المتحدة رافضا بذلك عرضا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشهر الماضي لإجراء محادثات مع طهران دون شروط مسبقة.

    ونقل التلفزيون عن خامنئي قوله "أحظر عقد أي محادثات مع أمريكا.. أمريكا لن تفي أبدا بتعهداتها في المحادثات.. إنها لا تقدم سوى كلمات جوفاء".

    وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن في مايو/ أيار الماضي، انسحاب بلاده من الاتفاق، الذي يفرض قيودا على البرنامج النووي الإيراني مقابل رفع العقوبات الدولية عن طهران.

    وبدأت، يوم الثلاثاء الماضي، المرحلة الأولى من العقوبات، وتنص على حظر تبادل الدولار مع الحكومة الإيرانية، إضافة لحظر التعاملات التجارية المتعلقة بالمعادن النفيسة، ولاسيما الذهب، وفرض عقوبات على المؤسسات والحكومات، التي تتعامل بالريال الإيراني أو سندات حكومية إيرانية.

    وكذلك حظر توريد أو شراء قائمة من المعادن أبرزها الألومنيوم والحديد والصلب، وفرض قيود على قطاعي صناعة السيارات والسجاد في إيران.

    بالإضافة إلى حظر استيراد أو تصدير التكنولوجيا المرتبطة بالبرامج التقنية الصناعية، ذات الاستخدام المزدوج المدني والعسكري.

    انظر أيضا:

    التلفزيون الرسمي: خامنئي يحظر على إيران إجراء أي محادثات مباشرة مع أمريكا
    بعد تقارير "ضرب إيران"... وزير عربي ينقل رسالة عاجلة من خامنئي إلى واشنطن
    رغم هجوم خامنئي... إيران تشيد بالتصرف السعودي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, الاتفاق النووي الإيراني, الحكومة الإيرانية, المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook