Widgets Magazine
09:21 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    سيدة تدلي بصوتها في انتخابات مالي

    مرشح المعارضة في مالي يرفض مسبقا نتائج الانتخابات

    © REUTERS / LUC GNAGO
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد مرشح المعارضة في مالي، سومايلا سيسي، رفضه مسبقا نتائج الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم الأحد، في مالي، داعيا الدولة إلى الوقوف في مواجهة ما أسماها "ديكتاتورية الاحتيال".

    نواكشوط — سبوتنيك. وأضاف المرشح، أن لديه قائمة بالخروقات التي شابت العملية الانتخابية من بدايتها وحتى الجولة الثانية، موضحا في تصريحات صحفية أن هذا يقوض على نحو خطير صدق العملية الانتخابية الحالية.

    ودعا سيسي، الذي ينافس الرئيس المنتهية ولايته إبراهيم بوبكر كيتا، إلى التعبئة في مالي ضد الديكتاتورية وحث مختلف بعثات مراقبة الانتخابات إلى اتخاذ جميع الخطوات اللازمة.

    وكانت حملة سيسي قد أكدت أنه جرى تداول بطاقات اقتراع مزورة وملء السجلات الانتخابية مسبقا وتوقيعها قبل نهاية التصويت، وحشو صناديق الاقتراع في المناطق التي عرفت مشاركة ضعيفة.

    ودخلت مالي فترة ترقب بانتظار الانتهاء من عملية فرز أصوات 8 ملايين ناخب، وسط أجواء مشحونة بسبب الاتهامات المتبادلة بين معسكر زعيم المعارضة اسماييلا سيسي والرئيس المنتهية ولايته ابراهيم بوبكر كيتا الذي حذر بدوره من "عواقب المناورات" و"التشكيك في نتيجة الانتخابات"، وقال "ستكون هناك ادعاءات واعتراضات… لذا فنحن متيقظون.. ولن نرد على أي نوع من الاستفزازات".

    ومن المتوقع الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات الخميس القادم، على أن يستلم الرئيس الجديد مهامه بداية شهر أيلول/ سبتمبر القادم.

    انظر أيضا:

    مالي تجري جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية وسط مخاوف أمنية
    الناخبون في مالي يدلون بأصواتهم في جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة
    مالي...اعتقال 3 متهمين بالتخطيط لهجمات عشية الانتخابات
    التحالفات تحسم جولة الإعادة في انتخابات مالي
    مرشحو الرئاسة في مالي يحذرون من تزوير النتائج
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مالي, مالي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik