03:41 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    احتجاجات حاشدة في رومانيا - بوخارست

    الشرطة الرومانية تعتدي على سياح إسرائيليين معتقدة أنهم متظاهرين (فيديو)

    © REUTERS / George Calin
    العالم
    انسخ الرابط
    110

    اعتدت الشرطة الرومانية على سياح إسرائيليين بعد أن خرجوا من سيارتهم بالقرب من الفندق المقيمين به، حيث حاول السياح إثبات أنهم أجانب وإظهار جوازات السفر الخاصة بهم، ولكن ذلك لم يشفع لهم، وفي وقت لاحق لم يقم أحد بالاعتذار عن الحادثة.

    وقالت السفارة الإسرائلية في رومانيا "وفقا للمعلومات التي لدينا في الوقت الحالي، يبدو أن السياح الإسرائيليين كانوا على مقربة جدا من المكان الذي وقعت في اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين والسلطات ليلة الجمعة الماضي"، وأضافت "قاموا بإيقافهم وأخرجوهم من السيارة، على الرغم من إشهارهم جوازات سفرهم وشرحهم أنهم لا علاقة لهم بالأحداث الحاصلة، حيث تعرضوا للضرب من قبل أجهزة الأمن".

    وأضافت "نعتبر هذا الحادث غير مقبول وخطير للغاية. السياح الإسرائيليون سيقومون باللجوء إلى المحكمة ورفع دعوات قضائية ضد الأشخاص الذي استخدموا العنف ضدهم".

    وتشهد رومانيا احتجاجات سلمية منذ تولي الحزب الاشتراكي الديمقراطي السلطة أوائل عام 2017، الذي حاول عدم تجريم العديد من تهم الفساد.

    ونجح مشرعو الحزب الحاكم في إدخال تغييرات على القانون الجنائي عبر البرلمان، العام الماضي، مما أثار قلق المفوضية الأوروبية ووزارة الخارجية الأمريكية.

    الكلمات الدلالية:
    سياح إسرائيليين, الشرطة الرومانية, رومانيا, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik