Widgets Magazine
21:47 19 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الضفة الغربية

    مستوطنات إسرائيلية للأغنياء فقط

    © AFP 2019 / Abbas Momani
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    صادقت اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون الإسكان على إقامة أربع مستوطنات يهودية جديدة، وأخرى خامسة مخصصة للأثرياء فقط.

    ذكرت صحيفة "ذا ماركر" الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن وزير البناء والإسكان الإسرائيلي، يوآف غالانت، وافق على بناء خمس مستوطنات إسرائيلية جديدة في صحراء النقب والجليل، وهو قرار يأتي تدعيما لبنود "قانون القومية"، الذي يشجع على الاستيطان اليهودي في إسرائيل.

    كابينيت الإسكان

    وأفادت الصحيفة الاقتصادية، وثيقة الصلة بصحيفة "هاآرتس" العبرية، بأن "كابينيت الإسكان"، أو الحكومة الإسرائيلية المصغرة لشؤون الإسكان والبناء في إسرائيل، قرر إقامة خمس مستوطنات جديدة في النقب والجليل، وهي "دانييل" و"عير أفوت" و"نيتسانيت"، في النقب، و"شيبولت" في الجليل الأسفل.

    وكشفت الصحيفة الإسرائيلية عن أن "كابينيت الإسكان" صادق في الجلسة نفسها على إقامة البلدة الاستيطانية "نافيه تماريم" في النقب أيضا، على أن تكون هذه المستوطنة مخصصة للأثرياء فحسب.

    وأوضحت الصحيفة العبرية أن المستوطنة الجديدة، والمخصصة للأثرياء فحسب، تستوعب قرابة 2070 وحدة سكنية، كما أن تكلفة إقامتها ستكون مرتفعة جدا، وتصل إلى 434 مليون شيكل.

    مبادرات خاصة

    من المفترض إقامة المستوطنة الأخيرة بمبادرات خاصة، تشارك فيها شركات بناء وشركات تشتري أراض من الدولة، وتعمل على تغيير تصنيفها إلى أراض للبناء.

    وكانت الصحيفة نفسها "ذا ماركر" العبرية، قد كتبت في الرابع والعشرين من الشهر الماضي، أن الحكومة الإسرائيلية أعطت الضوء الأخضر لبناء مستوطنتين جديدتين في صحراء النقب، تحت مسمى "دانيال ونيتسينت"، كجزء من خمس مستوطنات جديدة في النقب، ستشرع إسرائيل في بنائها، على المدى القصير.

    واحدة بالقرب من مصر

    وبحسب الصحيفة، أعطت الحكومة الإسرائيلية الضوء لوزارة الإسكان لتدشين المستوطنتين الجديدتين، وتمهيد الطريق للثلاث الباقيات، كخطة استيطان طويلة الأمد في صحراء النقب، على أن تشد تلك المستوطنات من عضد المستوطنات الأخرى المقامة في النقب، أو المقامة حولها في النقب الغربي والجنوبي.
    وأكدت الصحيفة الاقتصادية الإسرائيلية أن مستوطنة نيتسينت، ستقام بالقرب من الحدود المصرية، على أن تضم المستوطنة الأخرى، دانيال، الأطفال والبالغين الذين يعانون من إعاقات ذهنية وجسدية، بدعوى أنها المستوطنة الأولى في العالم التي تضم مثل هذه الإعاقات بين جنباتها.     

    انظر أيضا:

    "ناسا" تكشف عن تصميم مستوطنات للبشر على المريخ... ومعدات لتصنيع المياه والأكسجين
    دوي صافرات الإنذار في مستوطنات "غلاف غزة" وسط أنباء عن إصابة إسرائيلي
    الحرائق تلتهم مستوطنات "غلاف غزة" منذ صباح اليوم
    19 حريقا في مستوطنات "غلاف غزة" اليوم
    موقع عبري يحذر من زيادة عدد الحرائق في مستوطنات "غلاف غزة"
    26 حريقا في مستوطنات "غلاف غزة" الأربعاء
    20 حريقا في مستوطنات غلاف غزة منذ الصباح .. ارتفاع تدريجي في الخطورة
    23 حريقا في مستوطنات غزة منذ صباح اليوم
    صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة
    مستوطنات من أجل التسامح والمحبة
    الكلمات الدلالية:
    مستوطنات إسرائيلية, مصر القديمة, فلسطينيون, النقب, الجليل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik