03:14 21 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    الحياة تعود إلى الغوطة

    تصريحات غير مسبوقة لواشنطن حول إعادة الإعمار في سوريا

    © Sputnik . Ali Hashem
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21

    أعلن القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط، ديفيد ساتيرفيلد، اليوم الجمعة، أن بلاده تعتقد بأن التوصل لاتفاق دولي بشأن إعادة إعمار سوريا ممكن فقط بوجود عملية سلام تحت إشراف الأمم المتحدة، وأنهم (في الولايات المتحدة) يعلنون عن ذلك خلال مباحثاتهم مع روسيا

    موسكو — سبوتنيك. وقال ساتيرفيلد في إحاطة بهذا الصدد: "يكمن السؤال هنا، في مدى استعداد روسيا لتحمل نصيبها من المسؤولية والمساعدة في تحرك ذي أهمية حاسمة في عملية سياسية يدعمها مجلس الأمن الدولي والمجتمع الدولي. ولن يكون هناك اتفاق دولي بشأن المساعدة لإعادة إعمار سوريا، ما لم تؤكد الأمم المتحدة، وليس موسكو، أو واشنطن أو أية عاصمة أخرى، أن هناك عملية سياسية جدية مستقرة ولا رجعة فيها".

    وأضاف ساتيرفيلد "وهذا سيفتح الباب لمعرفة ما تريده السلطات السورية وروسيا، من أجل قدوم المساعدات الدولية للأنقاض، التي تمثلها سوريا اليوم".

    هذا وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية، في وقت سابق من اليوم الجمعة، على عزمها تحويل 230 مليون دولار سبق تخصيصها "لتحقيق الاستقرار في سوريا"، لأغراض أخرى.

    وكان مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط، ديفيد ساتيرفيلد، قد أعلن في وقت سابق، أن إعادة إعمار سوريا بعد النزاع يتطلب ما لا يقل عن 200-300 مليار دولار، مشيرا إلى أن بلاده لن تساعد روسيا وإيران والسلطات السورية في إعادة الأعمار ما لم يحصل "تحول سياسي" في البلاد.

    انظر أيضا:

    الأردن تدعو لبناء شراكات مع القطاع الخاص السوري للمساعدة في إعادة الإعمار
    بحضور روسي وأوروبي وأمريكي... أضخم مؤتمر "اقتصادي" بدمشق نحو إعادة الإعمار
    الأسد: سنستعيد شمال سوريا بالقوة ولن نسمح للغرب بالمشاركة في إعادة الإعمار
    سوريا تبدأ بإعادة الإعمار بإمكانياتها الذاتية وتمويل حكومي
    السفير السوري لدى موسكو لـ"سبوتنيك": المشاركة السورية في المنتدى الاقتصادي مهمة لإعادة الإعمار
    الحكومة السورية: تقديم التسهيلات للمشاركة الإيرانية في مرحلة إعادة الإعمار
    سوريا تفتتح مشروعا كبيرا لإنتاج الغاز شمال دمشق... وإعادة الإعمار انطلقت
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, تسوية الأزمة السورية, التسوية السورية, الحرب على سوريا, إعادة إعمار سوريا, وزارة الخارجية الأمريكية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik