Widgets Magazine
14:06 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الملك سلمان ومحمد بن سلمان

    بعد اجتماع في قطر لإنهاء الأزمة... رسالة من الملك سلمان وولي عهده

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم
    انسخ الرابط
    3179
    تابعنا عبر

    بعث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان رسالة عاجلة، غداة اجتماع في قطر للتقريب بين وجهات نظر الأطراف المعنية في واحدة من أخطر الأزمات في المنطقة، وهي الصراع في أفغانستان.

    ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد بعث "العاهل السعودي الملك سلمان برقية تهنئة للرئيس محمد أشرف غني، رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده".

    وأعرب الملك سلمان باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية أفغانستان الإسلامية الشقيق التقدم والسلام.

    كما "بعث الأمير محمد بن سلمان، برقية تهنئة للرئيس الأفغاني محمد أشرف غني، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده. وأعرب عن أبلغ التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة له، ولحكومة وشعب الأفغاني الاستقرار والأمان".

    يأتي ذلك، غداة اجتماع السفير مطلق بن ماجد القحطاني المبعوث الخاص لوزير الخارجية القطرية، مع تاداميتشي ياماموتو المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في أفغانستان، الذي يزور الدوحة حاليا.

    وجرى خلال الاجتماع بحث تطورات الأوضاع في أفغانستان وجهود إحلال السلام في أفغانستان، وتعزيز آفاق التعاون المشترك. وأكد المبعوث الخاص لوزير الخارجية، استمرار جهود دولة قطر في إيجاد حل سلمي للأزمة الأفغانية، مشيرا إلى أنه لا يوجد حل عسكري للأزمة، وشدد على ضرورة تعزيز التنسيق الدولي والإقليمي لتحقيق السلام في أفغانستان.

    انظر أيضا:

    "مهما كانت الأسباب والدوافع"... قطر تعلن التضامن مع أفغانستان
    أوزبكستان: قطر مدعوة إلى المؤتمر الدولي حول أفغانستان
    الخارجية المصرية: العلاقات مع أفغانستان شهدت "زخما" على كافة الأصعدة
    أفغانستان ترد على الملك سلمان وولي عهده
    أفغانستان... غارة أمريكية تقتل قياديين بارزين في "طالبان"
    الكلمات الدلالية:
    أفغانستان وتجمع الإرهاب, الحرب على أفغانستان, علاقات الدول, أخبار أفغانستان, أخبار قطر, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, اتفاق السلام, عمليات أمنية في أفغانستان, الديوان الأميري القطري, الحكومة الأفغانية, الديوان الملكي السعودي, محمد بن سلمان, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, أشرف غني, السعودية, أفغانستان, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik