Widgets Magazine
12:37 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الرئيس رجب طيب أردوغان، تركيا 4 أغسطس/ آب 2018

    أردوغان: لن نستسلم

    © REUTERS / Kayhan Ozer/Presidential Palace
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على أن بلاده لن تستسلم لمن يقولون إنهم شركاؤها الاستراتيجيون وهم يحولونها إلى هدف استراتيجي.

    وقال أردوغان، في المؤتمر العام السادس لحزب "العدالة والتنمية" في أنقرة، اليوم السبت 18 أغسطس/ أب: "لن نستسلم لمن يقولون إنهم شركاؤنا الاستراتيجيون، وهم يحولوننا إلى هدف استراتيجي"، وذلك وفقا لوكالة "الأناضول" التركية الرسمية.

    وأضاف أردوغان: "البعض يهددوننا عبر سعر صرف العملة الأجنبية، والتضخم، والاقتصاد، والعقوبات، ونحن نقول لهم كشفنا مؤامرتكم ونتحداكم"، متابعا "لن تتمكنوا من دولتنا وشعبنا، لن تتمكنوا من تدميرنا".

    وشدد الرئيس التركي "لم ولن نوافق على إقامة ممر إرهابي على طول حدودنا مع سوريا".

    وفقدت العملة التركية نحو 40% من قيمتها منذ بداية العام، بعدما ضاعف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الجمعة الماضي، الرسوم الجمركية على واردات الألمنيوم والصلب التركية، بعد أيام من فرض واشنطن عقوبات على وزيري العدل والداخلية التركيين، متذرعة بعدم الإفراج عن القس الأمريكي أندرو برانسون الذي يحاكم في تركيا بتهمة تتعلق بالإرهاب.

    وردا على هذه الخطوة، دعا الرئيس التركي مواطني بلاده إلى دعم الليرة، واصفا العقوبات بأنها حرب اقتصادية، وهدد بالتخلي عن الدولار الأمريكي في التجارة مع دول أخرى.

    انظر أيضا:

    تركيا: الأزمة مع أمريكا فرصة ولسنا مجرد بلد يشتري طائرات "إف 35"
    تقرير يرصد الخطر الذي يهدد تركيا إذا تمادت في "العناد" مع أمريكا
    تركيا ترسل وفدا رسميا إلى أمريكا لبحث الأزمة مع واشنطن
    أمريكا: نأمل بحل الخلاف مع تركيا بشأن قس "خلال الأيام المقبلة"
    باحث: تركيا لديها نية للتصعيد ضد أمريكا
    الكلمات الدلالية:
    الليرة التركية, رسوم جمركية, العلاقات التركية الأمريكية, عقوبات أمريكية, عقوبات اقتصادية, أخبار العالم, سعر صرف الليرة, انخفاض الليرة, الرئاسة التركية, البيت الأبيض, دونالد ترامب, رجب طيب أردوغان, تركيا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik