Widgets Magazine
14:58 20 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    بنيامين نتنياهو وزوجته سارة

    وزير الدفاع الإسرائيلي السابق يهاجم نتنياهو وزوجته

    © REUTERS / BERNADETT SZABO
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    هاجم وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، موشيه بوجي يعالون، رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي، بنيامين نتنياهو، واعتبر أنه متورط بشكل كبير في كثير من القضايا الحساسة، التي تمس أمن إسرائيل.

    ذكرت القناة الثانية الإسرائيلية، اليوم السبت، أن وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، الجنرال موشيه بوجي يعالون، هاجم رئيس الوزراء الحالي، بنيامين نتنياهو، واتهمه بالتورط في قضية "الغواصات الألمانية"، والتي رفضها يعلون من قبل، كون الجيش الإسرائيلي نفسه، وبقيادته، باعتباره وزير الدفاع قبل عدة سنوات، رفض الصفقة من أساسها.

    وأكدت القناة العبرية أن إرساء عطاء صفقة الغواصات الألمانية على شركة بعينها يرجع إلى مستشار الخاص لنتنياهو، وهو ابن عمه، دافيد شمرون، والذي يعمل أيضا مستشارا قضائيا لممثل الشركة الألمانية لدى إسرائيل، رجل الأعمال، ميكي جانور.

    ويذكر أن نتنياهو متورط في كثير من قضايا الفساد، من بينها الملف 3000، والخاص بشراء إسرائيل 6 غواصات حربية من شركة "تيسين كروب" الألمانية، رغم عدم حاجة البحرية الإسرائيلية لها، وسوف يحقق مع رئيس الوزراء مرة أخرى بهذا الخصوص.

    وأوضح الجنرال يعالون، في مقابلة خاصة مع القناة الثانية العبرية، أن سارة نتنياهو، زوجة رئيس الوزراء، تتدخل في تعيين شخصيات سياسية وعسكرية إسرائيلية.

    ومن بين القضايا التي اتهم فيها يعالون نتنياهو هو قيامه بعملية "تطهير" منذ سنوات، وهو ما يؤثر على الأمن القومي الإسرائيلي، بحسب رأيه، وهي عملية تعني بالعبرية عملية تطهير انتخابية، على غرار "الأردوغانية"، في إشارة لرجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، الذي قام بعملية تطهير موسعة في أنحاء بلاده.

    وأنهى يعالون شهادته بأنه سينافس نتنياهو على رئاسة الوزراء في الانتخابات القادمة، عبر كتلة سياسية مستقلة جديدة.

    يذكر أن نتنياهو أقال الجنرال موشيه بوجي يعالون، من منصبه كوزير للدفاع، قبل عامين، وعين بدلا منه صديقه، أفيغدور ليبرمان، ما دفع بيعالون إلى كيل الاتهامات الواحدة تلو الأخرى لرئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي.

    انظر أيضا:

    سيد القضايا... نتنياهو والقضية رقم 4000
    الشرطة الإسرائيلية ستحقق الجمعة مع نتنياهو
    على وقع التهدئة... نتنياهو يقرر زيادة ميزانية الدفاع الإسرائيلية
    وزير دفاع إسرائيلي سابق يدعو لإقالة نتنياهو
    نتنياهو: سنحدد موعد انتخابات رئاسة الوزراء الشهر القادم
    نتنياهو: نحن بحاجة لقانون "القومية اليهودية"
    نتنياهو: مطلبنا أن يكون هناك وقفا كاملا لإطلاق النار ولن نكتفي بأقل من ذلك
    قناة عبرية تكشف تفاصيل الخلاف بين نتنياهو وليبرمان حول غزة
    الكلمات الدلالية:
    نتنياهو, ألمانيا, فلسطينيون, فلسطين المحتلة, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik