20:27 GMT30 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    ملف النفط والغاز لعام 2018 (4) (90)
    120
    تابعنا عبر

    قالت الرئاسة الايرانية، اليوم الأحد، 19 أغسطس/ أب، إنها تبحث عن حلول لبيع النفط وتحويل عائداتها بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي.

    ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء "إرنا"، عن نائب الرئيس إسحق جهانجيري، قوله "إن الحكومة تبحث عن حلول لبيع النفط وتحويل عائداتها بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي وضرب عقوبات جديدة على قطاعي الطاقة والبنوك الإيرانيين".

    وأضاف: "نأمل أن تتمكن الدول الأوروبية من الوفاء بالتزاماتها لكن حتى إذا لم يكن بوسعها فإننا نبحث عن حلول لبيع نفطنا ونقل إيراداتها".

    وتبحث الدول الأوروبية الموقعة على الاتفاق النووي في 2015 عن سبل لإنقاذه، رغم انسحاب الولايات المتحدة وضغوط واشنطن على حلفائها لخفض مشتريات النفط الإيراني.

    وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أكد، في يوم استعادة الحزمة الأولى من العقوبات ضد إيران، أنه منفتح على عقد صفقة جديدة مع طهران. وقال ترامب إنه لا يطمح لأقل من سلام عالمي بعد إعادة فرض العقوبات على إيران، مؤكدا أن كل من سيعمل مع إيران لن يعمل مع الولايات المتحدة الأمريكية.

    الموضوع:
    ملف النفط والغاز لعام 2018 (4) (90)

    انظر أيضا:

    روحاني: ضغط أمريكا لوقف شراء نفط إيران قد يؤثر على صادرات المنطقة
    لافروف: إيران تدرس مع "الخماسية" طرقا للتجارة بعيدا عن "نزوات أمريكا"
    مسؤول إيراني يهدد أمريكا ويكشف أسباب قوة إيران
    أمريكا تطلق قناة تلفزيونية تبث باللغة الفارسية لمخاطبة "شعب إيران"
    أمريكا تفرض عقوبات جديدة على إيران وتركيا
    ظريف: هدف أمريكا هو دفع إيران للخروج من الاتفاق النووي
    الكلمات الدلالية:
    تصدير النفط الإيراني, عقوبات على إيران, عقوبات أمريكية, عقوبات اقتصادية, أخبار العالم, العلاقات الأمريكية الإيرانية, العقوبات على إيران, إثارة الحرب مع إيران, الرئاسة الإيرانية, البيت الأبيض, جهانجيري, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook