03:04 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    مقاتل من حزب الله اللبناني

    جنرال إسرائيلي: علينا الاستعداد للحرب مع "حزب الله"

    © AP Photo / Bilal Hussein
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قال جنرال إسرائيلي بارز إنه من المتوقع دخول الجيش الإسرائيلي في حرب على الجبهة الشمالية والاستعداد لحرب محتملة مع "حزب الله" اللبناني.

    ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الأحد، أن الجنرال يعقوب عميدرور، أوضح أنه من المحتمل دخول الجيش الإسرائيلي في حرب على الجبهة الشمالية، وبأنه على بلاده الاستعداد للحرب مع حزب الله اللبناني، والاهتمام بالجبهة الشمالية على حساب الجبهة الجنوبية مع قطاع غزة.

    التحدي الأمني

    وأكدت الصحيفة العبرية أن الجنرال يعقوب عميدرور، رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي السابق، أن الوضع في قطاع غزة وتدهور الأوضاع على الجدار الحدودي بين إسرائيل والقطاع لا يعني الاهتمام به على حساب الجبهة الشمالية الأكثر خطورة، خاصة في ظل التواجد الإيراني في سوريا.

    وأكدت الصحيفة الإسرائيلية أنه على بلاده ألا تخرج لعملية عسكرية في غزة، بل الاستعداد للتعامل مع المخاطر الأمنية والعسكرية على الجبهة الشمالية مع كل من سوريا وإيران و"حزب الله"، بدعوى أنه تحدي أمني كبير وخطير.

    وأوضحت الصحيفة أن إسرائيل ملزمة بمعالجة المشكلة الإيرانية على الحدود الشمالية، مقارنة بالوضع في غزة، ففي حال اقتحام الجيش الإسرائيلي لقطاع غزة، فإنه سيسقط عدد كبير من القتلى في صفوف الجيش.

    فشل إسرائيلي

    رجح الجنرال عميدرور أن الجبهة الشمالية هي الأخطر على بلاده، وعليها الاستعداد الجدي للحرب مع "حزب الله" اللبناني.   

    وذكر الجنرال الإسرائيلي، يعقوب عميدرور، للموقع الإلكتروني الإخباري "jdn"، في الخامس عشر من الشهر الجاري، أن تعاظم قوة إيران في سوريا هي المشكلة الحقيقية لإسرائيل، وليست قطاع غزة، وبأن إسرائيل اهتمت بالقطاع على حساب تزايد قوة إيران في الأراضي السورية.

    وأوضح الموقع الإلكتروني الإسرائيلي على لسان الجنرال عميدرور، أن مشكلة التهدئة أنها لم تخلق ردعا أمام أي طرف مواجه لإسرائيل. ورغم فشل الجيش الإسرائيلي في الحرب الإسرائيلية على لبنان، صيف 2006، فإنه خلق حالة من الهدوء في الجبهة الشمالية، المواجهة للبنان وسوريا.

    "حماقة"
    واعتبر الجنرال عميدرور أن احتلال الجيش الإسرائيلي لقطاع غزة، بمثابة "حماقة"، لأنه يعني إلقاء مسؤولية مليوني فلسطيني على عاتق إسرائيل، وهو ما لم يمكن تحمله.
    وحذر رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي السابق من جرجرة إسرائيل لحرب في غزة، بدعوى أنه في تلك الحالة سيكون الرد الإسرائيلي قاسيا ومؤلما.

    وكانت القناة السابعة العبرية، قد أجرت يوم الجمعة الماضية، حوارا مع الجنرال يعقوب عميدرور، أكد فيه أن قدرات حماس محدودة، ويمكن لإسرائيل الدفاع عن نفسها عبر استخدام المنظومة الدفاعية "القبة الحديدية".

    وأكد عميدرور أن الضرر الذي تسببه هذه البالونات والطائرات الورقية الحارقة لا يرقى أن تتحدث عنه إسرائيل، فقدرات إسرائيل الاقتصادية لا يمكن أن تتأثر ب30 مليون شيكل فقط، هي ما سببته هذه البالونات من أضرار في مستوطنات "غلاف غزة". 

    انظر أيضا:

    الثانية العبرية: حزب الله اللبناني يكشف عن أسلحته الجديدة
    وكالة أمريكية: "حزب الله" اللبناني يوسع نفوذه إلى ما بعد الشرق الأوسط
    للمرة الأولى... شاهد قادة من "حزب الله" اللبناني قبيل تنفيذ عملية أسر جنود إسرائيليين في 2006
    قيادي في "أنصار الله" يكشف سبب اتهام "حزب الله" اللبناني في معارك اليمن
    موقع عبري: إسرائيل ليست جاهزة لمواجهة حزب الله اللبناني
    عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني ونائبه نعيم قاسم
    قائد إسرائيلي يهدد بتصفية الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني في حال اندلاع حرب
    السعودية... بدء محاكمة مواطن بتهمة الانتماء لـ"حزب الله" اللبناني ودعمه
    رئيس البرلمان اللبناني يعلن مرشحيه للانتخابات وتحالفه مع "حزب الله"
    حزب الله يعلق على وصف رئيس النواب اللبناني بـ"البلطجي"
    الكلمات الدلالية:
    حزب الله اللبناني, إيران, سوريا, حماس, إيران, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik