03:14 21 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    طائرات غرومان إف-14 تومكات  الأمريكية

    برلماني أوكراني: يجب على واشنطن شراء محركات طائراتنا إذا كانت لا تريد أن نبيعها للصين

    © AP Photo / Ross D. Franklin
    العالم
    انسخ الرابط
    0 61

    أعلن زعيم الحزب الراديكالي وعضو البرلمان الأوكراني، أوليغ لياشكو، أنه يجب على الولايات المتحدة شراء محركات الطائرات الأوكرانية، إذا كانت واشنطن لا تريد أن نبيعها للصين.

    كييف — سبوتنيك. وكتب لياشكو في "فيسبوك": "الأمريكيون ينتقدوننا لبيع محركات" موتور سيتش" من أجل الطائرات المقاتلة الصينية، ولكن إذا كان الأمريكيون لا يريدون أن نبيع للصينيين — فليقوموا بنفسهم بشراء محركاتنا للطائرات! فهم يحظرون علينا البيع للصينيين، وهم نفسهم لا يشترون، والنتيجة البديل لـ"موتور سيتش "هو واحد — إفلاس الشركة والآلاف من ذوي المهارات العالية،.. الأوكرانيين عاطلين عن العمل".

    وكتبت صحيفة "واشنطن تايمز"، نقلا عن بيانات صحيفة "تشاينا ديلي" الصينية، أن شركة "موتور سيتش" [ زابوروجيه/ أوكرانيا ] صدرت في عام 2016، إلى الصين 20 محركا لـ 12 طائرة تدريب — قتالية " جي إل-10".

    وإجمالا، يفترض العقد، الذي قيمته 380 مليون دولار، توريد 250 محركا للطائرات. واشار خبراء الصحيفة الأمريكيين، تعليقا على هذه المعلومات، إلى أن أوكرانيا، بحصولها على أموال دافعي الضرائب الأمريكيين، "توجه طعنة في ظهر الولايات المتحدة". في المقابل، رأت الشركة في مقال "واشنطن تايمز" ضغط على مصالح روسيا.

    هذا ورأى ممثل مركز تحليل التجارة العالمية للسلاح، في وقت سابق، أنه من غير المرجح أن تترك الولايات المتحدة دون اهتمام مسألة توريد المحركات الأوكرانية للصين، حيث بإمكان واشنطن تجميد المساعدات العسكرية لكييف.

    وجاء في تعليق له لوكالة" سبوتنيك"، في ضوء تخصيص الولايات المتحدة 250 مليون دولار للمساعدات العسكرية لأوكرانيا، كييف من خلال توريدها محركات الطائرات تقوم بتعزيز القدرات العسكرية لبكين، التي أعلنت من الخصوم العسكريين والاقتصاديين الرئيسيين لواشنطن. هذا يشكل تصادما مثيرا للاهتمام جدا، وأنا واثق من أنه لن يظل دون انتباه الكونغرس وإدارة ترامب.    

    انظر أيضا:

    بوتين: عبور الغاز الروسي عبر أوكرانيا يجب أن يكون اقتصاديا بمعنى الكلمة
    "غازبروم" الروسية تزود أوكرانيا بـ 1.534 مليار متر مكعب من الغاز
    أوكرانيا تشكر أمريكا على هديتها
    لوغانسك الشعبية: أوكرانيا قصفت أراضينا
    غريزلوف: روسيا تدعو أوكرانيا للتقيد بنظام فصل القوات في دونباس
    أوكرانيا تفتتح مركزي تأشيرات في السعودية
    الناتو يؤكد حصول أوكرانيا على عضوية الحلف يوما ما
    محكمة خيرسون تمدد اعتقال مدير موقع "ريا نوفوستي – أوكرانيا" حتى 13 سبتمبر
    الكلمات الدلالية:
    المساعدات العسكرية, أمريكا, الصين, أمريكا, الصين, أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik