04:25 19 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    المسلمون في عيد الأضحى  في مسجد موسكو الكبير

    الجالية المسلمة في هولندا تحتفل بعيد الأضحى

    © Sputnik . Vladimir Astapkovich
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    تحتفل الجالية المسلمة، اليوم الثلاثاء، في هولندا، بحلول أول أيام عيد الأضحى أو ما يعرف أيضا بالعيد الكبير، لكنها لا تعتبر إجازة رسمية للجالية المسلمة في أمستردام أو في بروكسل، ولكن هناك محاولات لجعله عطلة رسمية لما يقارب النصف مليون مسلم يقيمون في هولندا.

    أمستردام — سبوتنيك. وفي ظل بدء العام الدراسي الجديد بعد العطلة الصيفية يوم الاثنين 20 أب/ أغسطس 2018، فقد طالبت المدارس أولياء الأمور بعدم أخذ أكثر من يوم واحد للاحتفال بالعيد.

    يذكر أن البلديات سنت بعضا من اللوائح القانونية للتأكد من مرور عملية ذبح ضحايا العيد بسلاسة، وأوجبت اتباع القواعد التي تفرض بيئة مناسبة ونظيفة وضمان عدم تعذيب الحيوانات والحرية الدينية.

    ويعتبر الذبح من قبل الشخص نفسه وليس من قبل الجزار نفسه هو جريمة يعاقب عليها القانون ودفع غرامة تصل إلى 76000 يورو أو السجن لمدة قد تصل إلى 6 سنوات.

    وتعتبر أكبر مشكلة ممكن أن تواجه البلديات هي النقص في أماكن الذبح، ولذلك من المحتمل أن ترتب أماكن جديدة مؤقتة لتخفيف الازدحام.

    بدأت جميع المساجد بالاستعداد لاستقبال المصلين ويصل عدد المساجد في هولندا إلى ما يقارب 300 مسجد يوجد منها 50 في العاصمة أمستردام، ووصلت أعداد الجالية المسلمة إلى ما يقارب مليون مسلم في هولندا، حوالي 70 بالمئة منهم من أصول مغربية وتركية، وتمثل الجالية المسلمة 5 بالمئة من التعداد العام للسكان وتتواجد أعلى نسبة في مدينة أمستردام ولاهاي على التوالي.

    انظر أيضا:

    خبر سار للسعوديين بمناسبة حلول عيد الأضحى
    أمر عاجل من حاكم دبي بمناسبة عيد الأضحى
    دول عربية تصرف رواتب موظفيها قبل عيد الأضحى
    قرار عاجل من رئيس الإمارات بشأن عيد الأضحى
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, هولندا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik