10:56 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    تنظيم القاعدة

    الولايات المتحدة واثقة من مقتل صانع القنابل في تنظيم "القاعدة"

    CC BY 2.0 / Magharebia
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن مسؤولان أمريكيان أن الولايات المتحدة واثقة من مقتل كبير صناع القنابل في تنظيم "القاعدة" الذي يعتقد أنه كان العقل المدبر وراء محاولة تفجير طائرة كانت متجهة إلى الولايات المتحدة عام 2009، على الرغم من تحذير آخرين من أن الأدلة غير قاطعة.

    ووفقا لوكالة "رويترز"، كانت الولايات المتحدة تسعى منذ فترة طويلة وراء إبراهيم حسن العسيري العضو في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يعد من أخطر صناع القنابل في العالم بسبب قدرته على صنع قنابل يصعب اكتشافها من بينها بعض المتفجرات التي تم تزويد مفجرين انتحاريين بها.

    وقال المسؤولان الأمريكيان، وأحدهما مسؤول رفيع المستوى، إنهما واثقان من أن العسيري قتل، وتحدث المسؤولان شريطة عدم نشر اسميهما.

    وذكر تقرير لخبراء الأمم المتحدة الذين يتابعون تنظيمي "داعش" و"القاعدة"، أن بعض الدول قالت إن العسيري "ربما قتل في النصف الثاني من 2017".

    وقال خبراء الأمم المتحدة "في ضوء الدور الذي قام به العسيري في الماضي في مؤامرات ضد الطيران فإن ذلك سيمثل ضربة قوية لقدرة التنظيم في مجال العمليات".

    وحذر مسؤولون أمريكان من أنه على الرغم من أن موته سيكون ضربة رمزية لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، فمن شبه المؤكد أن تكون مهارات العسيري في صنع القنابل قد نقلت لآخرين.

    انظر أيضا:

    "الحوثيون" يعلنون مقتل قيادي كبير في تنظيم "القاعدة" بمأرب اليمنية
    محكمة عراقية تقضي بإعدام عضو سابق في تنظيم "القاعدة" قتل 19 شخصا
    هجوم لـ "القاعدة" على مقر للحزام الأمني في أبين اليمنية
    الجيش يقتل إرهابيين من "القاعدة" شرقي الجزائر
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة, القاعدة, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik