Widgets Magazine
05:36 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    بنيامن نتنياهو

    البنك المركزي الإسرائيلي ينتقد خطط نتنياهو لزيادة ميزانية الدفاع

    © AP Photo/ DEBBIE HILL
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    انتقد البنك المركزي الإسرائيلي، إعلان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، عن نيته زيادة الميزانية الدفاعية، محذرين من تأثير ذلك على الإنفاق على الأغراض المدنية وخطط خفض العجز المالي.

    القاهرة — سبوتنيك. أوردت هيئة البث الإسرائيلية استعراضا للسياسات المالية نشره البنك اليوم، وأشار فيه إلى أن "هذا الاقتراح لا يتلاءم والخطة لخفض العجز المالي المنصوص عليها في القانون والخطة لزيادة الميزانيات الاجتماعية"، كما أوصى البنك بـ "تحديد مصادر تمويل مستقرة وشفافة لزيادة ميزانية الدفاع في حال تقرر ذلك".

    ولفتت هيئة البث إلى القرار الأخير لنتنياهو بزيادة ميزانية الدفاع بنسبة ما بين 0.2% و 0.3% من صافي الناتج المحلي، ليصل إلى نسبة لا تقل عن 6 بالمئة من الناتج المحلي.

    وعرض نتنياهو هذه الخطة المبدئية لإقرار ميزانية الدفاع للعقد المقبل على المجلس الأمني المصغر يوم الأربعاء الماضي.

    وكان المتحدث باسم نتنياهو للإعلام العربي، أوفير جندلمان، قد ذكر في بيان أن زيادة حجم ميزانية الدفاع تشمل مصاريف جميع الأجهزة الأمنية بما فيها جيش الدفاع، والشاباك، والموساد، وأجهزة أخرى التي تصل نسبتها اليوم إلى أقل من %6 من الناتج القومي الإجمالي. ونقل عن رئيس الوزراء قوله إن الزيادة ستوجه إلى تعزيز القدرات الهجومية، وتعزيز القدرات في مجال الأمن السيبراني، وتحسين الدفاعات الصاروخية، ومواصلة العمل على تحصين الجبهة الداخلية، واستكمال إقامة الجدران الأمنية على حدود الدولة.

    ونقلت الهيئة عن مصادر في وزارة المالية قولها إنه "ليس هناك حاليا موارد مالية لزيادة ميزانية الدفاع"، وأن "هذه الزيادة ستمس بالميزانيات المخصصة للخدمات الاجتماعية والاقتصادية".

    انظر أيضا:

    نتنياهو: مطلبنا أن يكون هناك وقفا كاملا لإطلاق النار ولن نكتفي بأقل من ذلك
    وزير دفاع إسرائيلي سابق يدعو لإقالة نتنياهو
    هذا ما قاله نتنياهو في عزاء كوفي عنان
    الكلمات الدلالية:
    نتنياهو, الجيش الإسرائيلي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik