15:07 GMT02 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أفاد مراسل وكالة "سبوتنيك"، اليوم الخميس 23 آب/أغسطس، أن اجتماع سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، بدأ في جنيف.

    جنيف — سبوتنيك. وقال المراسل أن الاجتماع سيعقد في شكل مغلق، في مقر البعثة الدائمة للولايات المتحدة لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف السويسرية، وسيشارك في المحادثات من الجانب الروسي أيضا نائب وزير الخارجية سيرغي ريابكوف.

    وكان ريابكوف، أكد في وقت سابق، لوكالة "سبوتنيك"، أن موسكو تعتزم توضيح عدم جدوى العقوبات الأمريكية، مشيرا إلى أن روسيا لن تناقش شروط رفع العقوبات عنها مع الجانب الأمريكي، حيث بات من الواضح أن الولايات المتحدة ستواصل فرض العقوبات، بغض النظر عن أعمال روسيا، مؤكدا أن "هدف العقوبات الأمريكية واضح ولن تجبرنا على تغيير نهجنا".

    ومن المتوقع أن تتمحور الموضوعات الرئيسية لمحادثات باتروشيف وبولتون حول العلاقات الثنائية بين البلدين وتبادل وجهات النظر حول القضايا الدولية الملحة.

    ويعتبر هذا اللقاء استمرارا لمحادثات الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب، التي جرت في هلسنكي، في 16 تموز/يوليو الماضي، حيث أعرب الرئيسان عن اهتمامهما بتحسين العلاقات الثنائية.

    انظر أيضا:

    هل ستلبي الأطراف اليمنية دعوة الأمم المتحدة للمشاركة في مؤتمر جنيف للسلام
    الأمم المتحدة تدعو أطراف النزاع اليمني للحوار من أجل التسوية في جنيف
    واشنطن عن عقد "قمة سوريا" في تركيا: لا بديل لعملية جنيف
    قيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي اليمني: تلقينا دعوة للمشاركة في مشاورات جنيف
    المبعوث الأممي لليمن يتحدث عن مشاورات جنيف... ويفاجئ حزب صالح والجنوبيين
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الثنائية, العقوبات, اجتماعات جنيف, مجلس الأمن القومي الأمريكي, وكالة سبوتنيك, مجلس الأمن الروسي, الأمم المتحدة, جون بولتون, نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف, جنيف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook