19:50 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن ممثلو الهند وباكستان، اليوم الجمعة، أن عسكرييهم يشاركون لأول مرة في مناورات "مهمة السلام- 2018" لمكافحة الإرهاب لدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون، التي تقام في مدينة تشيليابينسك الروسية.

    موسكو — سبوتنيك. وقال العميد في الجيش الهندي فيكاس ليكاري: "جلبت قواتنا معها خبرة قتالية عالية لمكافحة ومواجهة الإرهاب، ونحن واثقون من أننا سوف نتعلم من بعضنا البعض. هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها الوحدات المسلحة للجيش الهندي في مهمة السلام لمنظمة شنغهاى للتعاون وبالنسبة لنا إنه لشرف عظيم".

    وبدوره قال رئيس إدارة التدريب القتالي للأركان المشتركة للقوات المسلحة لجمهورية باكستان الإسلامية، العميد يونس شهيد: "من دواعي الشرف والامتياز بالنسبة لنا أن تتم دعوتنا إلى تدريبات "مهمة السلام-2018"، ووجودنا لأول مرة في هذه المناورات هو حدث تاريخي. اليوم لدينا فرصة فريدة لاكتساب الخبرة من بعضنا البعض من [خلال] المشاركة في المناورات، وان الخبرة التي اكتسبها الجيش الروسي في سوريا هي مؤشر بالنسبة لنا، ولدى القوات المسلحة الباكستانية الكثير، لتقدمه للدول الأخرى بمنظمة شنغهاي للتعاون في مكافحة الإرهاب ".

    وتجري مناورات " بعثة السلام-2018" لمنظمة شنغهاي للتعاون في الفترة ما بين 22-29 أغسطس/ آب في مقاطعة تشليابنسك الروسية، بمشاركة وحدات عسكرية كل من الصين وقرغيزستان وكازاخستان وطاجيكستان وروسيا، حيث سيقوم العسكريون من هذه الدول الخمس بتدريبات على التعاون في مواجهة الإرهاب والتطرف والانفصالية، وتشارك أوزبكستان بصفة مراقب، كما يشارك في المناورات اكثر من 3 آلاف عسكري وحوالي 500 قطعة من الأسلحة والمعدات العسكرية.

    انظر أيضا:

    باكستان والهند تدرسان مشروع خط أنابيب غاز من إيران
    مقتل 6 مدنيين وإصابة 30 ‬في قصف متبادل عبر حدود باكستان والهند
    تحذيرات من حرب نووية بين باكستان والهند
    زلزال يهز عواصم باكستان وأفغانستان والهند
    بالفيديو: ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب باكستان وأفغانستان والهند وطاجيكستان إلى قرابة 300 قتيل
    الكلمات الدلالية:
    الهند, باكستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook