Widgets Magazine
06:46 22 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال مؤتمر القادة والعلماء المسلمين في حيدر آباد، الهند 15 فبراير/ شباط 2015

    روحاني يكشف الطريق الوحيد لإنقاذ إيران أمام أمريكا

    © REUTERS / Danish Siddiqui
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم السبت، إن بلاده تواجه أحد أصعب المؤامرات الأجنبية، لكن اتباع طريق الإمام الخميني يستطيع أن ينقذ الشعب والبلاد من هذه المؤامرة، حسب قوله.

    وبحسب وكالة تسنيم للأنباء المقربة من النظام الإيراني، فإن الرئيس روحاني قال في خطاب له اليوم، خلال مراسم تجديد العهد مع مبادئ مؤسس الثورة الإسلامية، "إننا نقف جميعا إلى جنب بعضنا البعض وأن الهدف الكبير للثورة الإسلامية هو هدفنا جميعا، مضيفا أن الصمود أمام المؤامرات هو واجبنا جميعا ونستطيع تجاوز المشاكل عبر الوحدة والتكاتف."

    وتابع روحاني، "لا يوجد لدينا أي شك فيما يخص انتصار هذا الشعب أمام العدو واستطعنا عبر الوحدة والتكاتف أن نفشل مساعي اللوبي الصهيوني في مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكيين، ومؤامرات أمريكا في مجلس الأمن الدولي، عبر إزالة اتهاماتهم لإيران لدى الرأي العام العالمي".

    وتشهد العلاقات بين أمريكا وإيران توترا كبيرا، على خلفية أزمة البرنامج النووي الإيراني، وبرامج إيران الصاروخية، التي تعتبرها واشنطن بمثابة تهديد.

    وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن، يوم 8 مايو/ أيار الماضي، انسحاب بلاده من الاتفاق النووي واستئناف العمل بكافة العقوبات التي تم تعليقها نتيجة التوصل إلى هذه الصفقة.

    وسيتم تجديد العقوبات ضد حيازة إيران لسندات الدولار، والعقوبات المفروضة على تجارة الذهب والمعادن الثمينة، وعقوبات ضد بيع إيران الجرافيت، والألمنيوم، والصلب، والفحم والبرمجيات للإنتاج، وعقوبات على استحواذ العملة الإيرانية والديون السيادية، وإعادة الحظر مرة أخرى على تصدير السجاد الإيراني والمنتجات الغذائية إلى الولايات المتحدة.

     وسيمثل روحاني أمام البرلمان الإيراني يوم الثلاثاء المقبل، للرد على جملة من التساؤلات يعتزم النواب طرحها وتتعلق بشكل خاص بالأزمة الاقتصادية التي تعانيها البلاد ولاسيما تراجع سعر صرف العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية.

    وأفادت وكالة "فارس" الإيرانية، اليوم السبت، أن "الرئيس روحاني سيحضر إلى المجلس للإجابة عن أسئلة النواب، وهذا بعد أن أمهله البرلمان شهرا للحضور".

    انظر أيضا:

    رغم العقوبات الأمريكية... ارتفاع صادرات حقل "بارس الجنوبي" في إيران
    إيران... 10 قتلى في انفجار بمبنى سكني في مشهد
    لجنة الطاقة: خروج شركة "توتال" من إيران غير مرتبط بالعلاقات السياسية بين إيران وفرنسا
    نتنياهو: تقديم الاتحاد الأوروبي المساعدات إلى إيران خطأ فادح
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الاتفاق النووي, أخبار إيران اليوم, أخبار أمريكا, الخوميني, الرئيس الإيراني حسن روحاني, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik