19:22 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

    بسبب "رسالة معادية"... ترامب يقرر إلغاء زيارة بومبيو إلى كوريا الشمالية

    © AP Photo / Hans Pennink
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت مصادر في البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قرر إلغاء زيارة وزير الخارجية مايك بومبيو، إلى كوريا الشمالية بسبب "رسالة معادية"، استلمها وزير الخارجية من نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري الشمالي كيم يونغ تشول، وفقا لصحيفة واشنطن بوست.

    موسكو- سبوتنيك. وذكرت الصحيفة، تسلم بومبيو، رسالة من كيم يونغ تشول، صباح يوم الجمعة، وعرضها على ترامب. ولم يتم الإبلاغ عن المحتوى الدقيق للرسالة، لكنها كانت "معادية بما فيه الكفاية ".

    هذا وكان ترامب، قد أعلن، يوم الجمعة، أنه كلف، بومبيو، إلغاء الزيارة إلى كوريا الشمالية، التي أعلنت للتو، مشيرا إلى الركود في المفاوضات حول نزع السلاح النووي.

    وكتب ترامب على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "طلبت من وزير الخارجية مايك بومبيو، ألا يذهب إلى كوريا الشمالية الآن، لأنني أعتقد أننا لا نحرز تقدما كافيا فيما يتعلق بنزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية".

    وفي تغريدة أخرى صرح ترامب، بأنه يرغب بلقاء الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون، بغض النظر عن إلغاء زيارة وزير الخارجية، مايك بومبيو، لكوريا الشمالية.

    يذكر، أنه جرى التوصل إلى اتفاقيات حول إخلاء كوريا الشمالية من الأسلحة النووية، في اجتماع ترامب مع الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ- أون، في 12 حزيران/يونيو، في قمة جرت في سنغافورة.

    انظر أيضا:

    وكالة: الضغوط السياسية تجبر ترامب على تنكيس الأعلام لوفاة ماكين
    اتفاق جديد بين ترامب والمكسيك
    صحفي سوري أمريكي يكشف تفاصيل فضائح ترامب ويشرح آثارها
    رد فعل ترامب بعد علمه بوفاة ماكين
    سياسي قطري: محور خماسي يواجه سياسيات ترامب "المذلة"... والعقوبات متوقعة
    كاتب إسرائيلي: هل انتهى ترامب من "صفقة القرن"
    الكلمات الدلالية:
    مايك بومبيو, ترامب, أمريكا, دونالد ترامب, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik