18:52 GMT01 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    تشديد العقوبات الأمريكية ضد روسيا (74)
    0 01
    تابعنا عبر

    طلب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، من نظيره الروسي سيرغي لافروف عقد اجتماع قبل أن تقوم واشنطن بفرض الحزمة الجديدة من العقوبات.

    موسكو — سبوتنيك. أفادت صحيفة "واشنطن بوست" بالإشارة إلى مصادر، اليوم الأربعاء، أن بومبيو طلب خلال محادثة هاتفية في 10 آب/ أغسطس لقاء لافروف قبل فرض العقوبات الأمريكية الجديدة، ووافق لافروف على ذلك، مشيرا إلى أن من بين المواضيع المطروحة للنقاش أيضا مراقبة التسلح، وإنشاء مجلس أعمال لتنمية التجارة بين البلدين، وتبادل العلماء والباحثين الروس والأمريكيين في مراكز الأبحاث.

    وأضافت الصحيفة أن بومبيو ولافروف قررا الاتفاق على الموعد المحدد للاجتماع بعد محادثات بين سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، ومستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، جون بولتون في جنيف.

    هذا وأعلن نائب وزير الخارجية الروسية، سيرغي ريابكوف، أمس الثلاثاء، أن موسكو تعمل على أن يتم لقاء وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ونظيره الأمريكي، مايك بومبيو، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نهاية أيلول/ سبتمبر المقبل في نيويورك، مضيفا نتذكر أننا لم نتمكن من تنسيق اللقاء في السابق، حتى أثناء مشاركة وزيري خارجية روسيا والولايات المتحدة في فعاليات متعددة الأطراف.

    الموضوع:
    تشديد العقوبات الأمريكية ضد روسيا (74)

    انظر أيضا:

    الخارجية الأمريكية: بومبيو لن يجتمع مع لافروف خلال قمة آسيان
    ريابكوف: من المحتمل لقاء لافروف مع بومبيو خلال فعاليات دولية
    الكلمات الدلالية:
    العقوبات الأمريكية, مايك بومبيو, سيرغي لافروف, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook