Widgets Magazine
04:29 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    قوات الجيش الإيراني تسير في موكب بمناسبة الاحتفال بيوم الجيش الوطني أمام ضريح المؤسس الثوري الراحل آية الله الخميني، خارج طهران، إيران، اليوم الأربعاء 18 أبريل/نيسان 2018.

    إيران تعلن بدء مناورات عسكرية كبرى

    © AP Photo / Ebrahim Noroozi
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلن الجيش الإيراني، اليوم السبت، بدء مناورات عسكرية جديدة، في الذكرى الأربعين لانتصار الثورة الإيرانية، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية.

    وبحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية، أعلن رئيس منظمة تعبئة الاحتياط في إيران (بسيج)، العميد غلام حسين غيب برور، عن بدء المرحلة اللأولى من مناورات (قوات محمد رسول الله 2) الكبرى.

    وقال غلام حسین غیب‌ برور، في مؤتمر صحفي، إن "تلك المناورات تأتي بعد 38 عاما من مرحلة الدفاع المقدس (حرب السنوات الثمانية التي شنها النظام العراقي السابق)، وأن أسبوع الدفاع المقدس سيقام في الذكرى الأربعين لانتصار الثورة الإيرانية".

    وأضاف "أن هذه الثورة لم يمض عليها يوما واحدا دون عداء المستكبرين، وفي المقابل فقد قيل لا لجميع خطوط الباطل والصمود عليها".

    وتابع أنه من المقرر أن تقوم قوات التعبئة بعمل فريد من نوعه وجديد في الذكرى الأربعين لانتصار الثورة الإسلامية.

    وأوضح أن عمليات قوات التعبئة الكبرى بدأت منذ يوم أمس، وتستمر لغاية يوم 20 سبتمبر/ أيلول كما أن المرحلة الثانية ستنفذ في أسبوع الدفاع المقدس.

    وأشار غيب برور إلى أهداف هذه العمليات، حيث إن هذا العمل الوطني الكبير يتمثل في منح الأمل للشعب وبث اليأس لدى الأعداء والإعلان عن التعاطي مع جميع المؤسسات، التي دعت قوات التعبئة للتعاون.

    ونوه إلى أنه في مرحلة الدفاع المقدس كانت هناك ذروة في عملية إيفاد القوات بمسمى قوات "محمد رسول الله"، لذلك تقرر أن يطلق على هذه المناورات تسمية (قوات محمد رسول الله 2).

    ولفت إلى إيفاد 150 ألف شخص إلى جميع أرجاء البلاد في أطار "7014" مجموعة قتالية، حيث بدأوا نشاطاتهم القتالية، وقد تطلب القيام بالتنسيق الشامل تمهيدا لإيفاد هذه المجموعات والذي تحقق بشكل جيد".

    وأشار إلى أنه من جهة أخرى فإن مناورات ألف كتيبة من كتائب المقدس بدأت بهدف تعزيز الأمن الداخلي في جميع أرجاء البلاد والتي تستمر إلى 20  سبتمبر/ أيلول الجاري.

    انظر أيضا:

    العراق يوضح حقيقة موقف إيران من إقالة رئيس "الحشد الشعبي"
    وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية: أزمة إيران الحالية لن تحل بشراء الوقت والتهديد
    إيران تعلن عن إنجاز عسكري جديد
    إيران تحرك صواريخها إلى العراق وإسرائيل تترقب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الجيش الإيراني, الجيش الإيراني, أخبار إيران اليوم, الجيش الإيراني, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik