12:03 17 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    مسابقة القفز من الجسر القديم: في البوسنة والهيرسك، 30 يوليو/ تموز 2017

    البوسنة... ضبط 50 مهاجرا داخل قطار فحم

    © AP Photo / Amel Emric
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قالت السلطات في البوسنة إن الشرطة أوقفت نحو 50 مهاجرا من 3 دول أسيوية، عندما حاولوا دخول البلاد داخل قطار شحن بضائع، مساء أمس الجمعة 31 أغسطس / آب.

     

    ذكرت وكالة "رويترز" اليوم السبت 1 سبتمبر / أيلول، أن البوسنة لم تكن طريقا معتادا للمهاجرين عبر منطقة البلقان إلى دول الاتحاد الأوروبي حتى العام الجاري، الذي شهد تزايد أعداد المهاجرين الوافدين إليها، مشيرة إلى أن البلاد سجلت وصول نحو 11 ألف شخص من آسيا وشمال أفريقيا، كان آخرهم، الأشخاص الذين تم ضبطهم أمس الجمعة، وهم من أفغانستان وباكستان وإيران.
    وما زالت البوسنة تتعافى من أثار حرب مدمرة شهدتها في تسعينيات القرن الماضي، لكن مع إغلاق الحدود في أماكن أخرى أصبحت البوسنة طريق العبور الجديد، بحسب "رويترز"، التي نقلت تصريح مصدر في الشرطة طلب عدم ذكر اسمه: "يعبر المهاجرون نهر درينا (الحدودي الفاصل بين صربيا والبوسنة)، ويدفعون ما بين 250 و300 يورو لمهربي البشر لنقلهم عبر النهر".
    وتم العثور على المهاجرين، الذين ألقت الشرطة القبض عليهم، داخل قطار فحم قرب بلدة زفورنيك الحدودية على ضفاف نهر درينا، بينما تقول السلطات في البوسنة إن المهاجرين واللاجئين يصلون إلى صربيا عبر ألبانيا والجبل الأسود، وأن أغلبهم من أفغانستان وإيران وسوريا وباكستان.    

     

    انظر أيضا:

    شاهد... أكبر حفل زواج جماعي في البوسنة (فيديو وصور)
    البوسنة تعتزم نشر قوات من الجيش لمنع تدفق المهاجرين إلى أراضيها
    تساقط كثيف للشهب يضيء السماء فوق البوسنة
    العثور على جثتي مهاجرين تسللا من البوسنة إلى كرواتيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار المهاجرين, أخبار البوسنة, الهجرة غير الشرعية, البوسنة, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik