07:01 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الجيش الإسرائيلي.

    إسرائيل تكشف حصيلة ضرباتها في سوريا خلال العام الماضي

    © flickr.com / Israel Defense Forces
    العالم
    انسخ الرابط
    0 03

    كشفت إسرائيل، اليوم الثلاثاء، عن حصيلة الضربات الجوية التي شنتها على أراضي سوريا، خلال الأشهر الـ18 الماضية.

    ذكر مصدر عسكري في الجيش الإسرائيلي، أن العسكريين الإسرائيليين، ضربوا أكثر من 200 هدف وأطلقوا 800 صاروخ وقذيفة هاون، في إطار عملهم المكثف على استهداف قوافل الأسلحة والمواقع الإيرانية في سوريا، نقلا عن صحيفة "هارتز" الإسرائيلية.

    وقال المسؤول العسكري للصحيفة، إن الجيش الإسرائيلي، كان على علم بعمليات نقل الصواريخ من إيران إلى العراق ومن هناك إلى سوريا.

    ويأتي التصريح السابق، بعدما صرح وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، أمس الاثنين، أن بلاده مستعدة للتعامل مع أي تهديد إيراني في أي مكان، وألمح إلى مهاجمة قطع عسكرية يشتبه أنها إيرانية في العراق مثلما شنت إسرائيل عشرات الضربات الجوية في سوريا.

    وأضاف ليبرمان، خلال مؤتمر صحفي في القدس، يوم الاثنين 3 سبتمبر/ أيلول: "نراقب كل ما يحدث في سوريا بالتأكيد وبالنسبة للتهديدات الإيرانية فإننا لا نقصر أنفسنا على الأراضي السورية فحسب"، وفقا لصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.

    وردا على سؤال عما إذا كان هذا يشمل العراق، قال: "أقول إننا سنتعامل مع أي تهديد إيراني ولا يهم مصدره… حرية إسرائيل كاملة. ونحتفظ بحرية التصرف".

    انظر أيضا:

    خبير استراتيجي: إسرائيل سوف تتورط إن نفذت تهديدها بضرب العراق
    توجيه عسكري من رئيس الفلبين بشراء أسلحة إسرائيل
    الرئيس الفلبيني من إسرائيل: الهولوكوست لن تتكرر
    مبادرة بالأمم المتحدة لتجميد عضوية إسرائيل
    رئيس الفلبين يصل إسرائيل مساء اليوم
    الكلمات الدلالية:
    صواريخ إيران, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان, القدس, إيران, إسرائيل, فلسطين, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik