06:47 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    البيت الأبيض، واشنطن

    البيت الأبيض: أمريكا وحلفاؤها سيردون "بسرعة" حال استخدام الأسد أسلحة كيميائية

    © Sputnik . Natalia Seliverstov
    العالم
    انسخ الرابط
    121

    أعلن البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة وحلفاءها سيردون على الفور، إذا ما اختار الرئيس السوري، بشار الأسد، "استخدام الأسلحة الكيميائية".

    وقال بيان للبيت الأبيض، مساء اليوم الثلاثاء: "دعونا نكون واضحين، لا يزال موقفنا ثابت، وهو أنه إذا اختار الرئيس بشار الأسد استخدام الأسلحة الكيميائية مرة أخرى، فإن الولايات المتحدة وحلفاءها سيستجيبون بسرعة وبشكل مناسب"، وفقا لـ"رويترز".

    وأضاف البيت الأبيض في البيان، أنه يراقب عن كثب التطورات في محافظة إدلب، التي تسيطر عليها المعارضة، حيث من المتوقع أن تبدأ الحكومة السورية عملية عسكرية لتحريرها.    

    وكانت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، قد نفذت فجر 14 نيسان/ أبريل، عدوانا ثلاثيا بالصواريخ على سوريا ردا على هجوم كيميائي مزعوم في الغوطة الشرقية، الذي نفت السلطات السورية مسؤوليتها عنه بشكل قاطع.

    وذكرت السلطات السورية مرارا أن جميع المخزونات من المواد الكيميائية قد تم إخراجها من سوريا تحت إشراف منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

    وكانت الولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية، قد اتهمت دمشق في استخدام السلاح الكيميائي ضد المدنيين في مدينة دوما السورية، ونفت السلطات السورية ضلوعها بذلك، فيما اعتبرت موسكو ذلك ذريعة مختلقة لتوجيه ضربات صاروخية من قبل الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين ضد سوريا، لمصلحة الفصائل المتشددة، التي تعرضت لانهيارات وهزائم في الغوطة الشرقية.

    الكلمات الدلالية:
    دمشق, أسلحة كيميائية, البيت الأبيض, بشار الأسد, أمريكا, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik