Widgets Magazine
17:05 15 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    كيم جونغ أون

    كيم جونغ أون يتسلم رسالة من رئيس كوريا الجنوبية

    © REUTERS / KCNA
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفادت إدارة الرئيس الكوري الجنوبي، اليوم الأربعاء، بأن مبعوث الرئيس الخاص التقى في بيونغ يانغ مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، وسلَمه رسالة من رئيس كوريا الجنوبية.

    طوكيو — سبوتنيك.  وأفادت وكالة "يونهاب"، بأن المتحدث الرسمي للإدارة كيم يي كيونغ قام بتوزيع رسالة خطية على الصحفيين مفادها أن المبعوث الخاص تشون يي يونغ التقى برئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون، وسلَمه رسالة من رئيس جمهورية كوريا الجنوبية ، مون جي إن.

    كان وفد برئاسة تشون يي كيونغ قد توجه إلى بيونغ يانغ، صباح اليوم، للتحضير لقمة جديدة بين الكوريتين هذا الشهر.

    وكان المتحدث باسم الرئاسة الكورية الجنوبية قد أعلن في 31 آب/أغسطس الماضي، أن المبعوث الخاص للرئيس سيتوجه إلى كوريا الشمالية في 5 أيلول/سبتمبر لبحث الجدول الزمني المحدد للقمة بين الكوريتين، وتنمية العلاقات الثنائية وعملية إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، والتسوية السلمية.

    والجدير بالذكر، أن ممثلي الكوريتين، الشمالية والجنوبية، كانوا قد اتفقوا في منتصف شهر آب/أغسطس، على عقد قمة لرئيسي الدولتين في شهر أيلول/سبتمبر، وأفاد مستشار الرئيس الكوري الجنوبي أن الاجتماع يمكن أن يعقد في 12- 13 أيلول/سبتمبر، وعقد اللقاء التحضيري بهذا الصدد في منطقة "بانمونجوم" الحدودية بين الدولتين، بحسب وكالة يونهاب.

    وستتمثل الموضوعات الرئيسية لاجتماع قادة كوريا الجنوبية وجارتها الشمالية المقرر في القمة المزمع عقدها في هذا الخريف، في تحقيق السلام والازدهار في شبه الجزيرة الكورية، وتنفيذ مخرجات إعلان "بانمونجوم"، فضلاً عن الحفاظ على علاقات قوية بين الدولتين.

    هذا وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، قد وقع اتفاق سلام مع نظيره الكوري الجنوبي مون جاي إن ، أواخر نيسان/أبريل الماضي، ينهي حالة الحرب المعلنة بين الجارتين منذ عقود.

    انظر أيضا:

    ترامب يلغي زيارة وزيره إلى كوريا الشمالية... ويوجه رسالة إلى كيم جونغ أون
    ترامب يعرب عن رغبته بعقد اجتماع ثاني مع كيم جونغ أون
    بوتين يؤكد استعداده لقاء كيم جونغ أون في أقرب وقت
    الكلمات الدلالية:
    كيم جونغ أون, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik