15:26 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

    بالصور... زاخاروفا تكشف زيف الادعاءات البريطانية

    © Sputnik . Sergey Mamontov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أنه لفت انتباه وزارة الخارجية الروسية التناقض في البيانات الصادرة من لندن حول المشتبه بهم في محاولة اغتيال سكريبال.

    سبوتنيك. وعلقت زاخاروفا على الصور التي نشرها موقع "سكوتلاند يارد" للمشتبه بهم في مطار "غيتفيك" مشيرة: "إلى أنه تم تصوير المشتبه بهما في نفس الممر ونفس التوقيت تماما (بحسب موقع سكوتلاند يارد فإن وقت الصورتين هو 16:22:43).

    وأعلنت زاخاروفا في مقابلة تلفزيونية على قناة "روسيا-1": "إما أن الوقت والتاريخ قد وضعوا على الصور، أو أن رجال المخابرات الروسية تعلموا أن يمشوا في وقت واحد ولكن يلتقط لهم صورا مختلفة".

    وأشارت المتحدثة الروسية إلى أن صور المشتبه بهم تحمل خلفية واحدة ومن الممكن أن يكون قد تم التقاطها عند الهبوط، ولهذا من المفترض أن يكون لديهم تأشيرة دخول والتي من أجل الحصول عليها في السفارات البريطانية فإنه يتم جمع الكثير من المعلومات وملء الاستمارات وأخذ البصمات.

    وأكدت زاخاروفا أن الخارجية الروسية استدعت السفير البريطاني في روسيا لوري بريستو وطلبت منه تزويدها بهذه المعلومات، ولكن روسيا تلقت رفضا تاما".

    وتابعت المتحدثة: "لقد صرح الجانب البريطاني بأن لديه معلومات عن رحلة الطيران التي حط بها المشتبه بهم ووقتها ورقمها، فلماذا طوال هذه الستة أشهر لم يخبروا الجانب الروسي بها، الذي كان سيبدأ البحث من جهته أيضا".

    ونوهت زاخاروفا إلى أن روسيا مستعدة للتعاون مع بريطانيا في قضية سكريبال بغض النظر عن "وقاحة" لندن.

    وكانت النيابة البريطانية قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم، أسماء مواطنين روس، يشتبه بهما في محاولة اغتيال عائلة سكريبال، هما ألكسندر بيتروف وروسلان بوشيروف.

    انظر أيضا:

    الخارجية الأمريكية: العقوبات ضد روسيا بـ"قضية سكريبال" تدخل حيز التنفيذ في 27 أغسطس
    لافروف لبومبيو: نرفض العقوبات الأمريكية حول قضية سكريبال
    روسيا تعتزم ممارسة ضغوط على بريطانيا وتطالب بمعرفة أسماء المشتبه بهم في قضية سكريبال
    موسكو تعتبر حادثتي التسمم استفزازا في حال عدم الوصول لعائلة سكريبال
    الكلمات الدلالية:
    قضية سكريبال, الخارجية الروسية, ماريا زاخاروفا, بريطانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik