16:33 18 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    قصف من قوات التحالف الثلاثي والتي تضم أمريكا و فرنسا و بريطانية

    قائد الجيش الفرنسي: مستعدون لضرب أهداف سورية حال استخدام أسلحة كيماوية

    © AP Photo / Sana
    العالم
    انسخ الرابط
    0 04

    أكد قائد القوات المسلحة الفرنسية، فرانسوا لوكوانتر، اليوم الخميس، أن تنظيم "داعش" (المحظور في روسيا وعدة دول) لن يكون له مكان تحت سيطرته بنهاية العام الجاري.

    باريس — سبوتنيك. ونقلت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية عن لوكوانتر، قوله إن "تنظيم "داعش" لن يتبقى له أي قطعة أرض يسيطر عليها قبل نهاية هذا العام وعلى الأرجح نهاية الخريف".

      وتابع لوكوانتر أن "الجيش الفرنسي سيكون مستعدا لتوجيه ضربة مجددا  في سوريا في حال تم استخدام السلاح الكيماوي خلال الهجوم على إدلب".

    كانت مصادر ميدانية تحدثت في وقت سابق لوكالة "سبوتنيك" عن احتمالية إرسال الجيش السوري تعزيزات ضخمة إلى تخوم محافظة إدلب بانتظار ساعة الصفر لبدء حملة عسكرية واسعة النطاق لاستعادة المحافظة من مسلحي جبهة النصرة (المحظورة في روسيا).

    وشكلت محافظة إدلب الوجهة الأساسية لجميع الفصائل المسلحة التي رفضت الدخول في عملية المصالحة التي شهدتها المحافظات السورية بالتزامن مع العمليات العسكرية للجيش السوري.

    وقالت موسكو في وقت سابق إنه يجري التحضير لهجوم بالسلاح الكيميائي من قبل الجماعات المسلحة وإلصاق التهمة بالقوات السورية التي تدعمها روسيا.

    وكانت دمشق قد أكدت في أكثر من مناسبة التخلص من ترسانتها من السلاح الكيميائي، نافية الضلوع في عدة هجمات بالسلاح الكيميائي أدت لمقتل مئات المدنيين.

    انظر أيضا:

    لماذا تكرر فرنسا الحديث عن استخدام أسلحة كيماوية في سوريا دون إثباته
    مصدر دبلوماسي: تركيا لم تستخدم أسلحة كيماوية قط في سوريا
    ريابكوف: موسكو ضد قرار تمديد تحقيقات استخدام أسلحة كيماوية بسوريا
    الكلمات الدلالية:
    فرنسا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik