06:51 24 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    مدينة موسكو صباحا

    سوبيانين يتصدر نتائج انتخابات عمدة موسكو

    © Sputnik .
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    يتصدر عمدة موسكو سيرغي سوبيانين، الانتخابات البلدية في العاصمة بحصوله على نسبة 68.77 المئة من الأصوات، وجاء وفقا بيانات لجنة الانتخابات المركزية بعد معالجة 0.21 بالمئة من البروتوكولات.

    موسكو — سبوتنيك. وفقا للجنة الانتخابات المركزية، حل مرشح الحزب الشيوعي الروسي، فاديم كومين ثانيا بحصوله على نسبة 11.39 بالمئة.

    وحصل مرشح "روسيا العادلة" إيليا سفيريدوف ثالثا بحصوله على نسبة 7.33 بالمئة من الأصوات، بينما حصل مرشح الحزب الديمقراطي الليبرالي ميخائيل ديغيتاريوف، رابعا بحصوله على 7.27 بالمئة من الأصوات ، وحصل مرشح اتحاد سكان المدينة ميخائيل بالاكين على 1.71 بالمئة من الأصوات.
    ووفقا للقانون، فإن الأحد الثاني من شهر سبتمبر، من السنة التي تنتهي فيها مدة صلاحية الولايات، هو يوم التصويت الموحد لانتخابات قيادات هيئات سلطة الدولة في الكيانات التأسيسية لروسيا الاتحادية وهيئات الحكم الذاتي المحلية، ويوم التصويت لانتخاب البرلمان الروسي "الدوما"، لفترة جديدة.
    وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد وقع يوم 4 نوفمبر / تشرين الثاني، على قانونا يجمع انتخابات البرلمان الروسي "الدوما" بغرفتيه، مع اليوم الواحد للانتخابات بسائر روسيا.    

    انظر أيضا:

    بوتين يصل الأكاديمية الروسية للعلوم للتصويت في انتخابات عمدة موسكو
    خمسة مرشحين يستوفون شروط التسجيل في انتخابات عمدة موسكو
    رئيس جورجيا أمر بإغراق سفينة يستقلها عمدة موسكو
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, الحزب الديمقراطي الليبرالي, الكرملين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik