06:49 24 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    التيار الشمالي 2

    الأسلحة النووية الروسية و"التيار الشمالي2" على طاولة وزيري الطاقة الروسي والأمريكي

    © Sputnik . Sergey Guneev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30

    قالت وزارة الطاقة الأمريكية إن وزير الطاقة الأمريكي خلال زيارته إلى موسكو سيبحث "التيار الشمالي2" والهجمات الإلكترونية على شبكة الكهرباء الأمريكية والأسلحة النووية الروسية.

    واشنطن — سبوتنيك. أعلنت الناطقة باسم وزارة الطاقة الأمريكية، شايلين هاينز، اليوم الأربعاء، أن وزير الطاقة، ريك بيري، سيبحث خلال زيارته إلى موسكو "التيار الشمالي 2" والهجمات الإلكترونية على شبكة الكهرباء الأمريكية والأسلحة النووية الروسية.

    وقالت المتحدثة: "يعتزم بيري خلال زيارته بحث العديد من القضايا مع الزملاء الروس والشركاء الرئيسيين في المنطقة، بدءا من الاعتراض على خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي 2" ونهاية بالهجمات الإلكترونية على شبكة الكهرباء وأمن الأسلحة النووية الروسية".

    وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك خلال مقابلة مع قناة "روسيا 24" في إطار المنتدى الاقتصادي الشرقي "إن روسيا والولايات المتحدة هما أكبر القوى في مجال الطاقة، وبالطبع لضمان أمن الطاقة نحن بحاجة إلى التعاون".

    كما أعلن نوفاك، الاثنين الماضي، أنه سيلتقي بنظيره الأمريكي، ريك بيري، يوم 13 أيلول/ سبتمبر الجاري، في العاصمة موسكو، وسيبحث معه العقوبات المرتقبة على إيران ومسألة خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي-2".

    وقال الوزير الروسي للصحفيين: مواضيع اللقاء ستكون التعاون في مجال الطاقة، كفاءة الطاقة، وإعادة العلاقات في مجال حوار الطاقة. بالتأكيد سنتحدث عن الوضع في سوق النفط والغاز… وسنبحث إنشاء البنية التحتية للغاز، وعلى وجه الخصوص، خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي-2".

    انظر أيضا:

    جاباروف: روسيا مستعدة للعقوبات الأمريكية المحتملة ضد المشاركين في "التيار الشمالي-2"
    "غازبروم" تترقب صدور ترخيص من الدانمارك لبناء "التيار الشمالي - 2"
    العقوبات الأمريكية قادرة على وقف بناء "التيار الشمالي-2"
    مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون موارد الطاقة ينتقد "التيار الشمالي-2"
    استطلاع يبين أن 66% من الألمان يؤيدون بناء مشروع "التيار الشمالي-2"
    نوفاك: اقتراح سيناتور أمريكي فرض عقوبات على مشروع "التيار الشمالي-2" عبثي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة الأمريكية, أخبار روسيا الاتحادية, وزارة الطاقة الأمريكية, وزارة الطاقة الروسية, وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik