04:16 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

    مسؤول إيراني يحذر أوروبا من الثقة بترامب

    © REUTERS / KEVIN LAMARQUE
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    حذر السفير الإيراني في هولندا الاتحاد الأوروبي من الثقة بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مشيرا إلى أنه تجاهل من خلال انسحابه من الاتفاق النووي الإيراني 12 عاما من التفاوض ودور الاتحاد الأوروبي في هذا الاتفاق.

    وبحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية،  تحدث السفير الإيراني علي رضا جهانغيري أمام جمع من النخب الهولنديين من سياسيين وتجار ودبلوماسيين سابقين وصحافيين في جمعية دي ویت (De Witte)، وقال: "إن إيران عملت بالتزاماتها في إطار تنفيذ الاتفاق النووي، والآن فهي تنتظر سائر الأطراف ليقدموا اقتراحاتهم الاقتصادية العملية".

    وأضاف جهانغيري: أن تنفيذ جميع بنود الاتفاق النووي من قبل إيران يثبت أن بلادنا تتحمل مسؤوليتها على الصعيد الدولي، وأنها جديرة بالثقة، وتتمسك بالاتفاقات التي توقعها. وفي المقابل فإن ترامب وبخروجه من الاتفاق النووي أثبت للجميع أنه منتهك للقوانين الدولية.

    وتابع سفير إيران: من المؤسف أن سلوك ترامب هذا ليس فقط في مقابل الاتفاق النووي، بل أنه ومن المؤسف بشكل عام بصدد إضعاف العديد من المؤسسات والمعاهدات الدولية.

    وتساءل جهانغيري: هل يمكن لأوروبا الآن أن تثق بترامب في حين أنه بخروجه من الاتفاق النووي تجاهل 12 عاما من التفاوض ودور الاتحاد الأوروبي في هذا الاتفاق.

    وأشار سفير الجمهورية الإيرانية، إلى أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية أيدت وللمرة الثانية عشرة التزام إيران بتعهداتها في إطار الاتفاق النووي، معربا عن أمله بأن يضع الاتحاد الأوروبي في اقتراحاته إلى إيران من أجل استمرار التعاون، موضوع ضمان شراء النفط الإيراني وتسهيل التبادل المصرفي أيضا.

    انظر أيضا:

    ترامب: أمريكا ربما تبرم اتفاقا تجاريا مع الصين في وقت ما
    ترامب يهدد بانتقام اقتصادي كبير وسريع ضد الصين
    سياسي فلسطيني: استفزازات ترامب لن تفرض علينا واقعا "مذلا" نرفضه
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الاتفاق النووي الإيراني, أخبار ترامب, أخبار أمريكا, دونالد ترامب, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik