04:48 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    رئيس كوريا الجنوبية مون جا إن يصل بيونغ يانغ للمرة الثالثة للقاء زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، 18 سبتمبر/ أيلول 2018

    الكوريتان تقرران وقف التدريب وتحليق الطائرات العسكرية على طول المنطقة العازلة

    © AP Photo / Lee Jin-man
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    جاء في الاتفاق العسكري الموقع بين الكوريتين في بيونغ يانغ، أن الدولتين اتفقتا على وقف التدريبات المدفعية الواسعة النطاق والطيران العسكري بالقرب من المنطقة المنزوعة السلاح لمنع الحوادث.

    سيئول — سبوتنيك. وتقول الوثيقة: "قرر الجانبان بدءا من الأول من تشرين الثاني/نوفمبر، وقف التدريب العسكري، بالقرب من خط ترسيم الحدود العسكرية، الموجه ضد بعضنا بعضا".

    بالإضافة إلى ذلك، من المقرر في الفترة ذاتها، فرض حظر على الرحلات الجوية بالقرب من المنطقة العازلة لجميع الطائرات العسكرية.

    ومن الجدير بالذكر أن الاجتماع الحالي بين الزعيمين الكوريين هو الثالث هذا العام. ووقع الرئيسان على بيان مشترك في ختام اليوم الأول للقمة بينهما، في حين وقع وزير الدفاع الكوري الجنوبي سون يونغ مو ووزير القوات المسلحة لجمهورية كوريا الشمالية غوان تشول، اتفاقا في المجال العسكري، يقضي بوقف تدريبات المدفعية واسعة النطاق والطيران العسكري بالقرب من المنطقة المنزوعة السلاح الفاصلة بين الدولتين من أجل تهدئة الأوضاع ومنع وقوع حوادث غير ملائمة وضارة بتحسين علاقات الجارين.

    انظر أيضا:

    زعيما الكوريتين الشمالية والجنوبية يبدآن اليوم الثاني من المحادثات في بيونغ يانغ
    الكوريتان الشمالية والجنوبية توقعان اتفاقا في المجال العسكري
    أعمال ربط السكك الحديدية بين الكوريتين تبدأ قبل نهاية العام الحالي
    كوريا الشمالية تعد بتفكيك المواقع النووية والصاروخية
    كيم جونغ أون يعد بزيارة سيئول في المستقبل القريب
    الكلمات الدلالية:
    كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik