Widgets Magazine
07:09 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    زيارة رئيس كوريا الجنوبية إلى كوريا الشمالية ولقاء زعيمها كيم جونغ أون في بيونغ يانغ، 19 سبتمبر/ أيلول 2018

    الأمين العام للأمم المتحدة يرحب بنتائج القمة الثالثة بين الكوريتين

    © REUTERS / Pyeongyang Press Corps/
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    رحب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بنتائج القمة الثالثة بين الكوريتين وتعهد للطرفين بتقديم أي مساعدة يعتبرنها مناسبة.

    موسكو — سبوتنيك. وقال المتحدث باسم الأمين العام، ستيفان دوجاريك في بيان حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه، إن"الالتزامات الواردة في البيان المشترك، تتضمن تدابير هامة لبناء الثقة العسكرية، فضلا عن التزام كوريا الشمالية بتفكيك البنية التحتية لاختبار محركات الصواريخ بحضور خبراء من دول أخرى".

    ودعا الأمين العام "المجتمع الدولي إلى دعم الأطراف المتفاوضة التي تسعى إلى تحقيق سلام مستدام وأمن ، فضلا عن نزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية بشكل كامل"، وفقا لدوجاريك.

    وأضاف المتحدث، "كما جدد الأمين العام التزامه واستعداد منظومة الأمم المتحدة لتقديم مساعدة إضافية للطرفين بأي طريقة يعتبرنها مناسبة".

    يذكر أن رئيس كوريا الجنوبية، وخلال زيارته إلى بيونغ يانغ التي تستغرق ثلاثة أيام سيجري مباحثات مع زعيم كوريا الشمالية، يبحث من خلالها تحسين العلاقات بين الطرفين، ونزع السلاح النووي، وتطوير الحوار بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، إضافة إلى تخفيف حدة التوتر العسكري في شبه الجزيرة الكورية.

    وكان مون جي إن، قد أعلن قبل توجهه إلى بيونغ يانغ، أن القمة المرتقبة بين الكوريتين ستكون ذات أهمية كبرى إذا استؤنف الحوار بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

    ومن الجدير بالذكر أن الاجتماع الحالي بين الزعيمين الكوريين هو الثالث هذا العام. ووقع الرئيسان على بيان مشترك في ختام اليوم الأول للقمة بينهما، في حين وقع وزير الدفاع الكوري الجنوبي سون يونغ مو ووزير القوات المسلحة لجمهورية كوريا الشمالية غوان تشول، اتفاقا في المجال العسكري، يقضي بوقف تدريبات المدفعية واسعة النطاق والطيران العسكري بالقرب من المنطقة المنزوعة السلاح الفاصلة بين الدولتين من أجل تهدئة الأوضاع ومنع وقوع حوادث غير ملائمة وضارة بتحسين علاقات الجارين.

    انظر أيضا:

    بومبيو: مستعدون لبدء المباحثات مع كوريا الشمالية بشأن تغيير العلاقات الثنائية
    ترامب يعلن اعتزامه لقاء زعيم كوريا الشمالية قريبا
    كوريا الشمالية تعد بتفكيك المواقع النووية والصاروخية
    كيم جونغ أون يستقبل رئيس كوريا الجنوبية في بيونغ يانغ (فيديو)
    رئيس كوريا الجنوبية: "قمة الكوريتين" ستكون مهمة في هذه الحالة
    روسيا ترفض الاتهامات ضدها بانتهاك نظام العقوبات ضد كوريا الشمالية
    واشنطن تتهم موسكو بالاحتيال فيما يخص العقوبات على كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    الأمم المتحدة, كيم جونغ أون, كوريا الشمالية, كوريا اشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik